هل فعلاً الطفل الوحيد أناني؟
امومة
هل فعلاً الطفل الوحيد أناني؟
هل أنتم من مواليد شهر 6؟ اكتشفوا البرج الذي تنتمون اليه
صفات الابراج
هل أنتم من مواليد شهر 6؟ اكتشفوا البرج الذي تنتمون اليه

كيف تضمنين الحصول على أطعمة بانيه مقرمشة شهيّة؟

الخميس، 26 أغسطس 2021
نصائح لاطعمة بانيه مقرمشة

الطعم المقرمش من الامور التي ترغبين في تحقيقها دائماً عند تحضير الاصناف المقلية، إلا أن القليل من الأشخاص يتقنون فعلياً هذه المهارة. لذا مطبخ أنوثة يعرض لك في هذا الموضوع أبرز نصائح لاطعمة بانيه مقرمشة. فإن كنت ترغبين في الحصول على طعم مقرمش شهيّ، لا بد من التنبّه إلى بعض الامور البسيطة، وفي المقابل اتباع خطوات عملية سهلة لتحقيق هذا الأمر.

أهم نصائح لاطعمة بانيه مقرمشة

- من النصائح التي يجب عليك التنبّه إليها واتباعها للحصول على اطعمة بانيه مقرمشة جيداً هو تغميسها بالطحين أولاً. فالطحين قادر على امتصاص الرطوبة من الاطعمة، ويسهّل التصاق البقسماط فيها. ولكن احذري الإكثار من الطحين كي تتفادي تغيّر نكهة الطعام.

- تعتبر خطوة تغميس الطعام بالبيض أساسية للحصول على طبق مقرمش، فهو يساعد على تثبيت البقسماط. وفي حال لم يتوفّر البيض في مطبخك، يمكنك بسهولة الاستعانة بالزبادي الذي يساعد أيضاً على تثبيت البقسماط.

- من النصائح الأساسية للحصول على اطعمة بانيه مقرمشة جيداً، هو وضعها على محارم ورقية لبعض الوقت بعد قليها لتمتص هذه المحارم الزيت وتخفف من رطوبتها، وبالتالي الحفاظ على القرمشة لفترة طويلة.

- تلعب التتبيلة الخاصة بالاطعمة دوراً مهماً أيضاً على صعيد انجاح طعمها المقرمش. فإن كانت التتبيلة تحتوي على البصل، فلن تحصلي على المذاق الذي تريدين. لذا احرصي على تفادي استخدام البصل في تتبيلة الأطعمة التي تريدينها مقرمشة، لأنه يزيد من رطوبتها ويمنع تقرمشها بشكل صحيح.

- كذلك، لا بد من تجنّب وضع الاطعمة البانيه في الثلاجة قبل قليها أو تحميرها، إنما يستحسن وضعه في الثلاجة بعد تغميسه بالطحين والبيض والبقسماط، وقبل نصف ساعة فقط من قليه. فبهذه الطريقة تضمنين نجاح القرمشة والحصول على مذاق شهيّ.

- من المهمّ أخيراً التأكد من أن النار قوية وصالحة للقلي، ويفضّل دائماً تسخين الزيت جيداً قبل قلي الأطعمة البانيه. وتنبّهي إلى الحفاظ على درجة حرارة واحدة طيلة فترة القلي، من دون تخفيف النار أو تقويتها جداً.