نصائح لشوي وتقشير الكستناء
مقبلات
اعتمدي هذه النصائح لشوي وتقشير الكستناء بأفضل طريقة!
افكار لتزيين السلطات
تزيين الاطباق
خطوات بسيطة لطبق سلطة شهي ومزيّن بأروع طرق!

لتحضير أشهى الشوربات... ركّزي على هذه النصائح!

الأربعاء، 24 يناير 2018
نصائح لاعداد الشوربة على الاصول
يدخل الحساء في صلب الأطباق الشعبية في العديد من الدول، وبات يتوارث من جيل الى جيل، حتى انتقل من دولة الى اخرى. وفي هذا الإطار تسعى النساء غالباً الى تحضيره بالطريقة الصحيحة والملائمة، لذا موقع أنوثة يعرض لك في هذا الموضوع ابرو نصائح لاعداد الشوربة على الاصول. 
 
ما هي النصائح الاساسية لتحضير الشوربة على اصولها؟ 
 
- من المهم في الدرجة الاولى الاعتناء بنظافة الأطعمة وخلوها من اي اوساخ او تراب أو غيرها، وفي هذا الإطار، عليك أن تولي اهتماماً خاصاً لتعقيم الخضار وتنظيفها مع الحرص على تنقيتها من الشوائب كي تكون صالحة للطهو. ومن المهم أيضاً أن تكون هذه الخضار طازجة كي لا تعاني من مشكلة ذبلانها. 
 
 
- في بعض الأحيان لا يمكنك تحديد كمية الملح التي ترغبين باستعمالها او الكافية للطبق، لذا احرصي دائماً على أن تكون الكمية قليلة، فمن المفضل ان يكون الطبق حلو المذاق ويضاف اليه الملح وفق رغبة من يتناوله، لا أن يكون مالحاً لا يمكن تناوله. من هنا أهمية التركيز على استعمال كمية قليلة من الملح عند تحضير الشوربة. 
 
- كما وأن كمية الماء الضرورية للشوربة يجب أن تكون ايضاً كافية، حيث تركّزين على ان تكون الماء غامرة لكل المكوّنات في القدر عند وضعها على النار، وراقبيها باستمرار كي لا تتبخ او تجف أو تتشربها الخضار، فتحافظي على التوازن في اعداد هذا الطبق الشهي. 
 
 
- في حال كنت ترغبين بإضافة مرق الدجاج او اللحم الى الشوربة، فعليك أن تكوني أكثر حرصاً على غسلها جيداً قبل إضافتها الى طبق الشوربة، فهذا يساعد على التخفيف من الدهون والدسم المتواجدين فيها، فتحصلي على حساء أخف سعرات حرارية.