تأثير ضغوط العمل على العلاقة الحميمة
حياة زوجية
ضغط العمل يضع العلاقة الزوجية في خطر!
مخاطر زواج الشفقة
حياة زوجية
ما هي مخاطر زواج الشفقة؟

نصائح اساسية لانهاء العلاقة العاطفية الفاشلة

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015
نصائح لانهاء العلاقات الفاشلة

إنّ بعض العلاقات العاطفية تكون سطحية وبسيطة ومنها ما يكون قوياً ومستمراً. ولكن حتى في العلاقات القوية قد تحدث بعض الظروف والمشاكل التي تمنع من استمرارها، فيقع البعض في حيرة ويتخذ قرار الانفصال دون معرفة طريقة تحقيق ذلك. فإذا كنت قد اتخذت قرار الإنفصال لكن لا تعرفين كيفية تطبيقه، اكتشفي مع موقع "أنوثة" طرق انهاء العلاقة العاطفية الفاشلة.

 

ما هي أسباب الملل في العلاقة الزوجية؟

 

إجراءات لإنهاء العلاقات الفاشلة

 

 

أولاً، عليك أن تكوني متاكدة من قرارك، وتناقشي خلافاتك مع الشريك بشكل واضح وصريح. لكن اختاري الوقت والمكان لكي تناقشيه، أي تجنبي أيام العمل والدراسة، وحاولي أن تكون في أيام العطلات، ما يساعد على إنهاء العلاقة بشكل سهل .إنّ اشتداد النقاش بينكما وزيادة الخلاف يدعم قرارك.

 

ثانياً، لا تتخذي قرارك وأنت منفعلة. حاولي التفكير في قرار الانفصال وأنت هادئة حتى يكون القرار منطقياً.

 

ثالثاً، كوني واثقة من نفسك ولا تتردي في الحديث. تحدثي مباشرةً في موضوع الانفصال، وحاولي ألا تضعي تبريرات كثيرة، ولا تعطي الفرصة للمعاتبة أو الحكم على تصرفات معينة، كي لا ينجرح أحد .

 

رابعاً، توقعي الاسوأ دائماً، لأنك لا تعرفين كيف ستكون ردة الفعل. على كل الأحوال، عندها يجب أن تحافظي علي هدوئك وتهدئة الطرف الآخر. عندما يزيد النقاش عن الحد أنهيه دون الرحيل، وأخبريه أنك اتخذت قرارك ولن تعدلي عنه.

 

أخيراً، إذا طلب الطرف الآخر بأن تظل علاقة صداقة بينكما جاوبي بالرفض، حيث أنّ العلاقة تبدأ بصداقة ثم تتطور، وأنت تريدين التقدم للأمام لا العودة. وفي حال وجود أصدقاء مشتركين، أخبري الجميع أنك انفصلت وتريدين تجنب الالتقاء بالشريك والا فستشعرين بالم الانفصال.