مراحل تؤدي الى نجاح العلاقة العاطفية
حياة زوجية
لنجاح علاقتك العاطفية... إجتازي هذه المراحل
اسرار استمرار الزواج مدى الحياة
حياة زوجية
لزواج يستمر لمدى الحياة اليك هذه الأسرار

نصائح لتجنب الخلافات الزوجية اليومية

الخميس، 11 أغسطس 2016
طرق تفادي الخلافات الزوجية اليومية

قد لا يختلف شخصان ابداً على ان الحياة الزوجية مليئة بالخلافات والمشاكل، وعلى الرغم من انها بعضها قد يكون سخيفاً جداً الا ان هذه الخلافات تترك الكثير من علامات الاستفهام والتأثيرات السلبية على صحة الزوجين ان على الصعيد الجسدي أو النفسي، ما قد يؤدي الى الوصول في كثير من الأحيان الى الطلاق. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة طرق لتفادي الخلافات الزوجية اليومية.

 

كيف يمكن للخلافات الزوجية أن تكون إيجابية؟

 

طرق تفادي الخلافات الزوجية اليومية

 

-  فهم حقيقة ما يجري: يجب على المرأة، وعند الشعور بأنّ المعركة على وشك الاندلاع ان تبدأ في التفكير في الأسباب الكامنة وراء الخلاف، وبالتالي فانه عليها التعامل ببرودة، وعدم الدخول في المهاترات بل العمل على انهاء اي اشكال عن طريق الحوار.

 

- المصارحة: ان الطريقة الأمثل لحل اي خلافات قد تنشأ ما بين الزوجين يقوم على المصارحة والبوح بكل ما ينتاب هذا الشخص من مشاكل من خلال النقاش. فالتعبير عمّا يضايق كل فرد بشكل واضح ومباشر يساعد في إزالة سوء الفهم.

 

- إختيار الوقت: ان اختيار الوقت المناسب لحل المشاكل يعد واحداً من أهم الأمور التي يجب اخذها بعين الاعتبار اذ لا يمكن حلّ أي أزمة على وقت التشنجات والغضب.

 

- عدم الهروب بالصراخ: يعد الصراخ واحداً من اكثر الأمور التي لا يمكن من خلالها الوصول الى اي نتيجة، وبالتالي فان اي حلّ للمشاكل التي قد تواجه العائلة ولا سيما الزوجين يجب ان تحل بالحوار وبصوت منخفض منعاً لتوتر الأمور اكثر. كما انه من الضروري حصر الخلاف في مسألة واحدة والسيطرة على أي نقاش قد يتجاوز حدود الإحترام المتبادل.

 

كيف يمكن التخفيف من حدة الخلافات الزوجية؟

 

- الإبتعاد عن نقاط الضعف: يجب على الزوجين الابتعاد قدر الامكان عن تذكير الطرف الآخر بنقاط صعفه أو الأماكن التي يتم التقصير بها منعاً لوصول الأزمة الى أماكن لا تحمد عقباه.