هكذا تحفّزين طفلك أكثر للقيام بواجباته!
امومة
هكذا تحفّزين طفلك أكثر للقيام بواجباته!
للزيارة بعد الولادة اتيكيت خاص… تعرّفي عليه!
امومة
للزيارة بعد الولادة اتيكيت خاص... تعرّفي عليه!

هل تعانين من حرقة المعدة خلال الحمل؟ اليك هذه النصائح!

السبت، 07 أبريل 2018
نصائح لتجنب حرقة المعدة عند الحامل
تعتبر حرقة المعدة من الحالات الشائعة لدى النساء الحوامل، فهي تنتج عن العديد من العوامل وابرزها التغيرات التي تشهدها الحامل في هذه الفترة. لذا إن كنت تعانين من هذه المشكلة وترغبين بتجنبها والتخلص منها، طالعي موضوع انوثة لهذا اليوم، حيث نقدّم لك من خلاله بضع نصائح لتجنب حرقة المعدة عند الحامل. 
 
ما هي النصائح لتجنّب حرقة المعدة خلال الحمل؟
 
- غالباً ما تحدث حرقة المعدة بعد تناول الطعام مباشرة، لذا لا يجب في هذا الاطار القيام بالمجهود الكبير بعد تناول الوجبات الغذائية، خصوصاً الاعمال التي تفرض عليك الانحناء، لأن ذلك يؤدي حتماً الى الحرقة. بل على العكس، قومي بالتمدد او المشي والتنزه للتخفيف من الضغط الممارس على المعدة. وف يحال أردت الانحناء، فمن المفضل الابتعاد عن طريقة الانحناء مع الضغط على البطن ،بل قومي بالانحناء من خلال ثني الركبتين الى اسفل مع الحفاظ على ظهرك مستقيماً قدر المستطاع.
 
 
- من النصائح المفدية لتجنب حرقة المعدة خلال حملك، هو الابتعاد عن الاطعمة التي تسبب الحرقة، على غرار الاطعمة الحامضة أو التي تحوي الخل والبهارات في تركيبتها. وفي هذا الاطار، لا بد من أن تراجعي اخصائية التغذية لتقدم لك الوصفات المناسبة لطعامك وتعدل نظامك الغذائي ليصبح مناسباً لحملك. 
 
- ابتعدي ايضاً عن تناول الوجبات الدسمة والكبيرة، واستعيضي عنها بالوجبات الصغيرة والخفيفة التي لا تسبب الكثير من الاضرار على صعيد المعدة. فخلال الحمل، ومع التقدم في الاشهر يصبح الطفل يشكل ضغطاً على الجهاز الهضمي لديك، لذا فإن تناول الوجبات الكبيرة يؤدي الى عسر في الهضم، وبالتالي قد تعانين من الحرقة. 
 
 
- لا تنسي ممارسة الرياضة بعد تناول الطعام بفترة وجيزة، فالرياضة تساعدك على تحسين عملية الايض في الجسم وتساهم في تنشيط الهضم لديك، لذا فهي تساعد على التخفيف من تعرضك لحرقة المعدة، كونك تتخلصين من رواسب الاطعمة المضرة بالصحة.