الارتباط بمطلق
حياة زوجية
للإرتباط برجل مطلّق جوانب ايجابية وسلبية... اكتشفيها!
كيفيّة الحفاظ على الحياة الزوجيّة عن بعد
حياة زوجية
هكذا تحافظين على حياتك الزوجية رغم البعد!

كيف تحقّقين التقدّم المهني في الـ2018؟

الأحد، 07 يناير 2018
كيف تحقّقين التقدّم المهني في الـ2018؟

يعتبر التقدّم على المستوى المهني من أبرز الأهداف التي يسعى إليها الكثيرون مع حلول كلّ عام جديد. وفي موضوعنا اليوم سنزوّدك بنصائح ستكون مفيدة حتماً لتقدّمك المهني وتميّزك في هذا المجال في 2018.

3 نصائح للتوفيق بين حياتك المهنية والعائلية

1- الإصغاء إلى الآخرين

ننصحك أوّلاً في الإستماع جيداً إلى زملائك في العمل والإصغاء إلى المدراء والعملاء كذلك مع الإستفادة من خبراتهم قبل التسرّع في إتخاذ موقف أو قرار معيّن. فمن شأن رفض الإصغاء والإدعاء بالمعرفة الكاملة التسبب المباشر بالفشل المهني والحدّ من فرص التقدّم.

 2- إحترام المواعيد

حاولي قدر الإمكان إحترام دوام العمل والتقيّد بمواعيد الإجتماعات والإستحقاقات المرتبطة بواجباتك المهنيّة. فتأخّرك الدائم يعكس عدم إنضباطك وقد يؤثّر سلباً على سير العمل وعلى غيرك من الموظفين، كما يوحي أحياناً للمسؤولين عنك بإهمالك للعمل.

3- التفكير جيّداً قبل الكلام

إذا كنت تتسرّعين في الكلام يستحسن أن تتخلّي عن هذه العادة التي قد تعيق تقدّمك المهني بشكل ملحوظ. وننصحك هنا بالتفكير جيداً قبل إطلاق أيّ موقف وعند التحدّث مع زملائك أو مدرائك في العمل. كما تعتبر مهارات التواصل ضروريّة للتعامل الناجح خصوصاً مع العملاء والزبائن.

4- تحديد الأهداف

احرصي هذا العام على تحديد أهدافك المهنيّة ورسم خطّة عمل واضحة تساعدك على التقدّم بثبات وسهولة في الوقت عينه. كما ندعوك إلى تدوين هذه الأفكار والنقاط وحفظها كي يسهل عليك مراجعتها وتطبيقها. حاولي في الوقت عينه تنظيم وقتك بطريقة توفّقين من خلالها بين متطلبات العمل ووقت الراحة والإسترخاء.

هذه القرارات الصحية نفّذيها دون تردّد في 2018!

5- تطوير المهارات

لن يسهل عليك تحقيق التقدم المهني في 2018 دون التركيز على تطوير مهاراتك وإكتساب غيرها. وننصحك إذاً في مواكبة آخر المستجدات والمعلومات المتعلّقة بمجال عملك من خلال القراءة والأبحاث. أما المشاركة في ورشات العمل والمحاضرات المرتبطة بإختصاصك سيساهم دون شكّ في تحسين أدائك المهني.