هل قيادة السيارة آمنة خلال الحمل - أنوثة
امومة
قيادة السيارة... هل هي آمنة خلال الحمل أيضاً؟
حيل لتعليم الطفل كيفية الحفاظ على النظافة الشخصية - أنوثة
امومة
هذه الحيل ستساعدكِ لتعليم طفلك كيفية الحفاظ على نظافته...

ليكون طفلك ناجحاً في حياته... إليك هذه النصائح!

الخميس، 26 يوليو 2018
نصائح لتربية طفل ناجح
تحتاج تربية الاطفال الى الكثير من الوقت والجهد والانتباه الشديد كي يتمتع الطفل بشخصية مميزة وقوية وناجحة، لذا تولي الامهات الاهمية الكبرى لطريقة التربية التي يتبعنها مع اطفالهن. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع انوثة، اخترنا أن نطلعك على ابرز نصائح لتربية طفل ناجح في المستقبل. 
 
كيف تربين طفلاً ناجحاً للمستقبل؟ 
 
- الطفل الناجح هو في الواقع مسيرة من التربية الدقيقة والسليمة للأهل، يتبعونها مع طفلهم منذ الصغر، لذا منذ نعومة اظافره احرصي على أن تظهري في شخصيته النواحي الابداعية التي تساعده على اكتشاف افكاره وعالمه الخاص، وبالتالي التعرف من خلال هذه الافكار على العالم المحيط به والعالم الخارجي، فيتمكن حينها من المزج بينها كلها. وبهذه الطريقة تساعدين طفلك على الاندماج بسهولة. 
 
 
- لكي يكون الطفل ناجحاً لا بد من أن يكون واثقاً من نفسه ومن قدراته، لذا في اطار التربية التي تعتمدينها في تنشئة الطفل، لا بد من ان تركزي على تعزيز ثقته بنفسه وأن يكون جريئاً في التعبير عن افكاره وارائه وان يقوم بتجربة بعض الامور التي يرغب بها، من دون ان تحرميه من اي امر. بل عليك أن تمنحيه بعض المجال ليتخذ القرارات التي يريد على ان تعلميه كيفية احترامها وتطبيقها، والالتزام بها. 
 
- بالاضافة الى أن تربية طفل ناجح لا يقتصر فيط على الدراسة التي يتعلمها في المدرسة، إنما لا بد من ان تعملي على تنمية الناحية الثقافية لديه، حيث لا تحرميه من الاطلاع على مختلف المواضيع التي يرغب بها، كما أن اشراكه في المخيمات التدريبية التي يحب امر ضروري لمساعدته على تنمية قدراته واكتشاف بعض الامور الجديدة، والاندماج التام مع اشخاص جدد. 
 
 
- ولا تنسي أن تتركي طفلك يختبر الفشل من دون ان تعاقبيه أو تؤنبيه، بل يجب أن يتعلم ان في الحياة قد يواجه بعض الصعوبات وان الفشل هو جزء من الحياة، لذا فهو سيتعلم كيفية النهوض من بعد الفشل عوض الجلوس مكتوف اليدين. لذا عوّدي طفلك على تصحيح اخطائه بنفسه وعلى التخلص من الفشل من تلقاء نفسه.