كريم الوقاية من الشمس | الأنواع المختلفة من كريم الوقاية من الشمس
العناية بالبشرة
ما هي الأنواع المختلفة من كريم الوقاية من الشمس؟
رجيم الزبادي
انقاص الوزن
ريجيم الزبادي لخسارة وزن مذهلة في 3 أيام!

نصائح لترطيب جسم أولادك في فصل الصيف!

الخميس، 01 مايو 2014
نصائح لترطيب جسم أولادك في فصل الصيف!

مع قدوم فصل الصيف الحار والارتفاع في درجات الحرارة، لا بد من الحصول على كميات كافية من المياه والسوائل التي يحتاجها جسم كل شخص منا حتى يحافظ على سلامته وتوازنه. وإذا لم نؤمن الكمية الكافية للجسم، فإننا نكون قد خاطرنا بصحتنا مما يؤدي الى الجفاف في الجسم. إن مخالفة هذه التدابير الصحية  قد تؤدي بدورها الى أعراض ومشاكل ترتبط بارتفاع الحرارة كالتشنجات "وضربات" الشمس لاسيما عند الأطفال.

كيف تحافظي على سلامة أطفالك عندما تكون حرارة الجو المرتفعة؟ وما هي الخطوات لتجنب جفاف الجسم؟

 

- التشجيع على شرب المياه: من أهم النصائح لتحافظي على سلامة طفلك في أوقات ارتفاع درجات الحرارة او التعرض لأشعة الشمس هي التشجيع المستمر لشرب الماء واتخاذ منها عادة.

 

- مزج الماء مع الشراب: إذا كان طفلك يفضل تناول الشراب أو العصير بدلاً من الماء، عليك أن تمزجي الشراب بالقليل من الماء حتى مع وجبات الطعام والوجبات الخفيفة.

 

- في الكشافة والرحلات: لا تخالفي "سياسة ترطيب الجسم" لدى الأطفال، فإذا كان ولدك ذاهباً الى إحدى الرحلات الكشفية، أعطيه قناني بلاستيكية تحتوي على الماء وشددي على ضرورة شربها.

 

- الشرب قبل العطش: علمي ولدك على شرب المياه قبل الشعور بالعطش، لا سيما اثناء ممارسة النشاطات الرياضية والبدنية.

- دور الفواكه: قدمي الى أولادك بعد الوجبات الأساسية خلال النهار الفواكه الغنية بالمياه مثل البطيخ والعنب، وحتى يمكن أن تضعي هذه الفواكه في أكياس بلاستيكية "ترافقه" أينما ذهب.

- قدوة جيدة: إن الطفل عندما يرى أهله يشربون المياه باستمرار قد يتأثر بهم وبتصرفاتهم وبالتالي فإنه سوف يكرر الشيء نفسه. لذللك كوني قدوة مفيدة لطفلك ولا تنصحيه بما لا تفعلينه.