افضل مطاعم رومنسية في باريس
سفر
شهر عسلك في باريس؟ زوري اذاً هذه المطاعم الرومنسية
امور يجب معرفتها قبل السفر الى اندونيسيا
سفر
أهم الامور التي يجب معرفتها قبل السفر الى اندونيسيا

4 نصائح لتستعدي للسفر دون توتر

الأربعاء، 25 يناير 2017
نصائح لجعل الاستعداد للسفر خالياً من التوتر

التوتر على صعيد التحضير للسفر من ابرز الامور التي يشكو منها المسافرون في اي مكان وأي زمان، فالتحضيرات الكثيرة والقلق من نسيان العديد من الاغراض، او الخوف من عدم نجاح الرحلة، كلها تؤثر سلباً على الحالة النفسية للمسافر. اليك في هذا المقال من انوثة، ابرز نصائح لجعل الاستعداد للسفر خالياً من التوتر. 

هل تعلمين ما هي افضل وجهات السفر لعام 2017؟

أولاً، من النصائح الابرز للتخفيف من التوتر على صعيد الاستعداد للسفر، من المفيد جداً ان تبدئي التحضير لهذه الرحلة قبل مدة من الزمن، ولا بد من ان تحرصي على اتمام كل شيء على مهل، وعدم ترك التحضيرات كاملة حتى الاسبوع الاخير قبل موعد السفر، فهذا لن يساعدك على التخفيف من التوتر. 

ثانياً، يمكن للمهام الوظيفية أن تكون مسألة توتر وقلق بالنسبة الى الكثيرين، لدا تأكدي من اختيار الفترة المناسبة التي تقومين بها بالسفر، حيث تكون الضغوط المهنية اخف وطأة عليك، وحين تكون الامور المهمة قد أتممتها على اكمل وجه. 

ثالثاً، ايضاً في الاطار عينه، يمكنك التنبه الى عدم اختيار الفترة الاكثر ضغطاً في الحياة اليومية التي تمرين بها، بل عليك أن تكوني متنبهة الى اختيار الفترة الملائمة لك كي تهنئي برحلتك من دون الشعور بالقلق حيال ما تتركين خلفك من مهام وأمور وجب عليك القيام بها. 

 كيف تحولين السفر مع طفلك لأول مرة من مهمة شاقة إلى مغامرة ممتعة؟

رابعاً، كي لا تشعري بالتوتر خلال الاستعداد للرحلة الى الخارج، عليك أن تكوني منظمة في اتمام الواجبات التي يجب عليك القيام بها، وبالتالي لا داعي للتوتر. فكلما قمت باتمام المهام وانجازها، وتحضير حقيبة السفر قبل فترة، كلما كانت الامور اسهل وابسط. وفي هذا الاطار، نلفت الى اهمية حجز بطاقة السفر قبل فترة من الزمن كي لا تقعي في مشكلة عدم توافر الاماكن للرحلة في ما بعد.