الفتور العاطفي من الزوج - أنوثة
حياة زوجية
كيف تتعاملين مع الفتور العاطفي عند زوجك؟
تجديد العلاقة الزوجية بعد الولادة - أنوثة
حياة زوجية
كيف تنجحين في تجديد علاقتك الزوجية بعد الولادة؟

لتعزيز حضورك في اجتماعات العمل... إليك هذه النصائح!

الجمعة، 14 سبتمبر 2018
نصائح لتعزيز الحضور في اجتماعات العمل
قد تكون الاجتماعات في العمل مملة ومتعبة، وفي بعض الاحيان قد تجدين أنها من دون جدوى وتعتبرينها اضاعة للوقت، ولكن لا بد من اجرائها بشكل دوري للاطلاع المستمر على التطور في الشركة. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة، اخترنا أن نلقي الضوء على ابرز نصائح لتعزيز الحضور في اجتماعات العمل. 
 
ما هي الطرق المتبعة لتعزيز الحضور في اجتماعات العمل؟
 
- من الطرق المساعدة في تعزيز الحضور في اجتماعات العمل هو التنبه الى طريقة عرض المعلومات والبيانات والمواد التي يتم تناولها ومناقشتها، وهذا الامر لا يجب أن يكون مملاً، إنما لا بد من التركيز على عرضه بطريقة ملفتة تشد الانتباه، لذا احرصي على أن يترافق عرضك للمواد بفيديو صغير أو صور كبيرة تعرض خلفك خلال حديثك، وهذا الامر يجذب الانظار نحوك ونحو الافكار التي تقدمينها. 
 
 
- بالاضافة الى ان المكان الذي يعقد فيه الاجتماع يجب أن يكون بدوره محفزاً ومشجعاً على الحضور، حيث تختارين الصالة الكبيرة في العمل أو تنتقين مكاناً مختلفاً خارج المقر المهني، وهذا يساعد على تحسين معنويات الحضور ويحفزهم ويثير حماستهم، لذا لا تترددي في ان تبادري الى اختيار بعض الاماكن الجديدة لعقد هذه الاجتماعات، على الاقل مرة واحدة في الشهر. 
 
- ايضاً لا بد من أن تكوني أنيقة وواثقة من نفسك خلال عقد الاجتماعات في العمل، وبهذه الطريقة لن يتلهى الحاضرون بما ترتدينه أو تلبسينه، بل سيكون تركيزهم على المواد التي تعرضينها والمعلومات التي تقدمينها، لذا اعتني بنظافتك واطلالتك، واجعليها رسمية وأنيقة، فابتعدي عن الزخرفات والاكسسوارات الكبيرة الغريبة، وحافظي على بساطة الاطلالة. 
 
 
- ولا تنسي أن تكوني مقنعة في حديثك، ففن الخطابة أمر اساسي كي تتمكني من كسب الحضور ولفت انتباههم، وهذا يقوم على التنويع في طبقات الصوت، وعلى الالقاء الواضح والنبرة القوية لكي تجذبي استماع الحاضرين الى ما تقولينه. كما أن التركيز على بعض الكلمات المفتاح عند طرح الافكار امر اساسي، ويمكنك اللجوء الى طرح بعض الاسئلة لمشاكرة الحضور معك في الافكار التي تقدمينها.