متى يمكن للرضيع شرب العصائر - أنوثة
امومة
في هذه المرحلة يمكن لرضيعك شرب العصائر!
تربية طفل ناجح - أنوثة
امومة
هذه النصائح أساسيّة لتربية طفل ناجح!

4 نصائح ضرورية لا تهمليها عند تغيير حفاض المولود الجديد!

الجمعة، 22 يونيو 2018
نصائح لتغيير حفاض المولود الجديد
تغيير الحفاض بشك دوري في اليوم الواحد أمر أساسي للحفاظ على نظافة الطفل الرضيع ولحمايته من اي اضرار على البشرة أو الجهاز التناسلي لدى الطفل، عليك أن تكوني أكثر حذراً في هذا الاطار. لذا موقع أنوثة يعرض لك في هذا الموضوع ابرز نصائح لتغيير حفاض المولود الجديد. 
 
ما هي ابرز النصائح لتغيير حفاض الطفل الرضيع؟
 
- البداية تكون من خلال تخزين كميات كافية من الحفاضات للطفل وتكون متوفرة باستمرار في غرفته، إذ إن الطفل قد يحتاج الى تبديل حفاضه حوالى 12 مرة، وفي كل مرة عليك أن تحرصي على تنظيف منطقته الحساسة مع مؤخرته، وأن تستعيني ببعض المرطبات الضرورية له. 
 
 
- ايضا من ابرز النصائح التي نقدمها لك عند تغيير الحفاض للطفل، هي أن تكون صارمة عند تغيير الحفاض، فالطفل شديد الحركة ولا يمكنه أن يثبت تماماً، لذا قد تحتاجين الى الهائه ببعض الالعاب المسلية في حين تقومين انت بتبديل حفاضه، وبالتالي تتفادين اهدار الوقت في محاولتك تثبيت الطفل. 
 
- تبديل الحفاضات بشكل يوميّ وفي ساعات متقاربة يساعد على حماية الطفل من التهابات الحفاض والتسلخات الجلدية التي يمكن أن تحصل للطفل. وفي حال حصولها يكفي أن تضعي بعض المراهم المساعدة على التخلص من هذه المشكلة. ولفتاديها لا تبقي الحفاض المتسخ على بشرة الطفل، إنما ازيليه واغسلي المنطقة جيداً. 
 
 
- بالاضافة الى أن استعمال الصابون البلدي الخالي من اي عطور أو مواد كيميائية امر ضروري للعمل عليه منعاً لتأثيره على البشرة الحساسة لدى الاطفال، لذا عند تبديل الحفاض لا تغسلي جسم الطفل سوى بهذه المواد، كي تتمكني من الحفاظ على بشرتهم سليمة من اي التهابات محتملة.