للغيرة الزوجية 4 أسباب رئيسية
حياة زوجية
للغيرة الزوجية 4 أسباب رئيسية
كيف تكسبين حب حماتك؟
حياة زوجية
كيف تكسبين حب حماتك؟

نصائح لتفادي الصراخ بين الزوجين

الجمعة، 21 فبراير 2014
نصائح لتفادي الصراخ بين الزوجين

ان تبادل الصراخ بين الزوجين من الأمور الأشد ازعاجاً في الحياة الزوجية. انها تعقد المواقف بين الثنائي، وغالباً ما تحدث بسبب عدم استماع احدى الطرفين الى الحديث لأسباب ليست بالضرورة دليلاً على الإهمال. لتفادي الصراخ نقدم لك نصائح هامة تحسن إستعداد الشريك للإستماع إلى ما لديك:

 

- لا تحدث الآخر عندما يكون مشغولاً: يرفض الطرف الأول الاستماع الى الآخر عندما يكون منشغلاً بأمر يخصه. النصيحة هي انتظاره لينهي عمله ومن ثم التكلم معه في وقت فراغه أو في وقت الراحة بعيداً عن أجواء العمل والانشغال.

 

- لا تحدث الآخر فور عودته من العمل: إن التوقيت مهم إذ عندما يعود الشريك من العمل، غلباً ما يكون متعباً وبالتالي ليس لديه الصبر للاستماع الى أحاديث شريكه. وفي حال كان الموضوع مهماً، ينصح بفتح الحديث مع الطرف الآخر بعد تناوله الطعام وتغيير مزاجه نحو الأفضل.

 

- لا تصرخ عندما يرفض الاستماع: ان الصراخ غضباً بسبب عدم الاستماع يعقد المواقف ويجعل الشريك أكثر عناداً. فان الهدوء والتروي في الأحاديث بين الزوجين من أفضل الطرق التي تحمي الزواج من المشاكل ولو العابرة منها.

 

- لا تكثر في الأسئلة: ان الإكثار في طرح الأسئلة بخاصة المحرجة منها تمنع الطرف الآخر من الإجابة، لأن هذا النوع من الأسئلة غير مرحب به ويدل على قلة الثقة بين الزوجين.

 

- تحدث مع الآخر بابتسامة جميلة: ان الشخص الذي لا تفارق وجهه البسمة قادر على جعل الآذان تسمع ما يقول برغبة عالية.