الفتور في العلاقة الزوجية
حياة زوجية
أعيدي الحياة الى العلاقة الزوجية الباردة
الكذبة البيضاء بين الزوجين
حياة زوجية
هل الكذبة البيضاء مباحة في الزواج؟

4 نصائح حتى تمنعي زواجك من الانهيار

السبت، 27 سبتمبر 2014
نصائح لتفادي انهيار العلاقة الزوجية

إن إنجاح الزواج وتجنب انهياره يحتاج إلى الكثير من المجهود. وذلك لا تقتصر فقط على إيلاء الشريك الاهتمام والعناية اللازمة، بل يعني أيضاً تجنب بعض التصرفات التي تؤدي إلى انهيار الزواج. لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" هذه النصائح حتى تعرفي كيفية تفادي انهيار زواجك.

 

1-غياب العلاقة الحميمة: إن الاهمال وعدم الاهتمام بالشريك قد يولد لديكما نوعاً من الفتور العاطفي ما يؤدي بالتالي إلى غياب العلاقة الحميمة وعدم مشاركة أحدكما الآخر بحياته الخاصة وبالتالي اتساع الهوة بينكما. لذا اسعي لانعاش العلاقة الحميمة مع زوجك وتحاورا في المواضيع الجنسية لتصلا الى ما يرضيكما.

 

2-قلة الاحترام: إن التقليل من احترام الشريك سيؤدي بالطبع إلى خلل في العلاقة بينكما وبالتالي سيخف الانسجام بينكما تدريجاً. من الجيد أن يكون هناك اختلاف في وجهات النظر بينك وبين شريكك إلا أن عدم احترام آرائه والتقليل من شأنها سيؤدي بالطبع إلى انهيار العلاقة. فحاولي دائماً أن تعزّزي من اهمية الشريك وتلفتي انتباهه الى نقاط القوة التي يمتلكها لكي لا يشعر أنّه ضعيف او مستهدف من قبلك.

 

3-الكذب: إن العلاقة الزوجية الناجحة تكون عادةً مبنية على الثقة المتبادلة. وبالتأكيد لا وجود للثقة في حال الكذب باستمرار على الشريك. فالشخص الذي يكذب يكون لا يثق بالطرف الآخر ويعتبر أنه غير جدير بالثقة وبالتالي انعدام الثقة سيؤدي طبعاً إلى فشل الزواج.

 

4-الجدال والتذمر: تجنبي التذمر الدائم بشأن ما لا يقوم به شريكك ومجادلته باستمرار. هذا الموضوع سيؤدي إلى تبريد مشاعركما ومع الوقت سيختفي الحب. وبدل الجدال الدائم والذي لا يوصل إلى مكان ركزي على ما يقوم به شريكك وقومي بالثناء على الأشياء التي يقوم بها. هذا سيقرب المسافة بينكما ويجعلكما تتشاركان الأشياء سوياً.

 

إذاً عبر التخلص من هذه العادات، ستكونين تساهمين في إنجاح زواجك والحفاظ على علاقة متينة بشريكك.