طفلك ليس لديه أصدقاء؟ هكذا تتعاملين معه!
امومة
طفلك ليس لديه أصدقاء؟ هكذا تتعاملين معه!
كيف تختارين القصة المثالية لطفلك قبل نومه؟
امومة
كيف تختارين القصة المثالية لطفلك قبل نومه؟

كيف تحضّرين ابنتك لدورتها الشهرية الاولى؟

الأحد، 28 يناير 2018
نصائح لتفسير العادة الشهرية للفتاة
مع بلوغ الفتاة فترة المراهقة، تبدأ التغيرات الكبيرة بالظهور على جسمها وملامح وجهها، لذا قد تجتاج الى بعض المساعدة والمساندة في هذه المرحلة الجديدة بالنسبة اليها. وفي هذا الاطار، لا بد من أن تلعب الوالدة الدور الرئيس في تفسير هذه التغيرات. من هنا، إختار موقع انوثة اليوم أن يقدّم لك العديد من ابرز نصائح لتفسير العادة الشهرية للفتاة. 
 
كيف تساعدين ابنتك على معرفة المعلومات حول العادة الشهرية؟
 
- من المهم أن تكوني صبورة معها في البداية، فهي قد تخجل من التكلم معك في الموضوع، لذا عليك أن تكوني المبادرة الى الحديث حول العادة الشهرية، ولكن لا تصري في حال لم تلقي التجاوب منها. وفي حال بدأتما الحوار سوياً، فعليك أن تكوني أكثر تنبهاً الى طرقة ايصال المعلومات لها من دون جعلها تشعر بالخوف أو القلق أو التوتر من هذه التبدلات الجسدية الجديدة. بل ساعديها على الشعور بالراحة والاسترخاء وأن الامر طبيعي ويحدث لكل الفتيات من عمرها. 
 
 
- يمكنك أن تستفيدي من بعض المعلومات على الانترنت كي تساعدي ابنتك المراهقة على الاطلاع عليها، ففي هذا العصر يستحوذ الانترنت على اهتمام المراهقين، لذا استغلي اهتمام ابنتك بهذه التكنولوجيا واعرضي لها المواقع المفيدة وبعض الفيديوهات المساعدة على شرح هذه الفترة لها بأسلوب أقرب الى سنها. 
 
- رافقي ابنتك الى الطبيب المتخصص ليقدّم لها الشرح الذي تريده والمعلومات التي ترغب بمعرفتها، فغالباً ما يفضل المراهقون الاشخاص المتخصصين أكثر من الهل، حيث يشعرون بالاحراج والخجل من طرح بعض الاسئلة عليهم. لذا لا تكوني عنيدة جداً معها، إنما رافقيها في الطبيب لمعرفة ما تحتاج اليه. 
 
 
- ايضاً يمكنك أن تساعدي ابنتك على التحضر للعادة الشهرية من خلال تعريفها على بعض الفتيات المقربات منها اللواتي سبق أن بدأت العادة لديهن، خصوصاً إن كنت متقاربات في السن، فهذا يجعلها تشعر بالراحة اكثر لمعرفة أن فتيات اخريات من سنها يمررن بالفترة عينها.