السكن مع الحموين | العلاقة الزوجية
حياة زوجية
كيف تعيشين بسلام مع حمويك؟
التغلب على العقم | العقم وعلاجه
حياة زوجية
تغلبي على العقم وانعمي بحياة زوجية هانئة

نصائح لتقسيم المال بين الزوجين

الأحد، 24 أغسطس 2014
نصائح لتقسيم المال بين الزوجين

يقال أن المال والحبّ يتناقضان في ظلّ الزواج، وإن أحد اهم أسباب الخلافات الزوجية والمشاكل بين الزوجين يكمن في تقسيم المال. ولتفادي هذا النوع من الخلافات في خضم الزواج يقدم موقع انوثة نصائح للزوجة تساعدها في إدارة المال والتنعم بسعادة زوجية:

 

1- إجتماعات المال: لتنقذي زواجك من الفشل وتنعمي بالسعادة الزوجية، حددي مواعيد ثابتة تناقشين فيها مع زوجك أوضاعكما المالية وأهدافكما المشتركة والخاصة فتجدان الحلول لمشاكلكما وتخخطان بشكل أفضل للمستقبل.

 

2- تقسيم الأدوار: لا تدعي المال يكون سبباً للمشاكل الزوجية والخلافات، لذلك قسّمي الادوار بينك وبين زوجك. فليأخذ أحدكما المبادرة في كلّ ما يتعلّق بالامور المالية ويقوم بكل المسؤوليات المالية ومنها دفع المستحقات، فيما يقوم الآخر بأمور أخرى.

 

تعرّفي على العلاج الاسري لحلّ كلّ المشاكل الزوجية

 

3- حساب مشترك: من الحلول التي تنقذ العلاقة الزوجية من الفشل، نذكر الحساب المشترك بين الزوجين والذي يكون مخصصاً لدفع كل الامور المشتركة بينهما ومنها مصروف المنزل ودفع فواتير الكهرباء والمياه مثلاً.

 

4-  حاجات الآخر: عند تقسيم المال في خضم الزواج، لا تنكري حاجات الآخر. وبالتالي تعاملي مع الوضع بعيداً عن الانانية، وعندما يتعلق الامر بالمال كوني عادلة ولا تبدّي حاجاتك على حاجات زوجك.