طرق تنسيق الزهور على مائدة الطعام
ديكور
أفكار مبتكرة لتزيني مائدة طعامك بالزهور!
القماش الافضل لستارة غرفة النوم
ديكور
تعرفي إلى نوع القماش الأفضل لستارة غرفة النوم

كيف تنظفين مغاسل المطبخ؟

السبت، 05 سبتمبر 2015
نصائح لتنظيف مغاسل المطبخ

أبرز هواجس المرأة على صعيد تنظيف المنزل يتمثل في المحافظة على نظافة مطبخها، خصوصاً المغسلة، نظراً لما يمكن أن تحويه من جراثيم ناتجة عن مخلفات الطعام أو بسبب غسل الخضار والفاكهة وما يصدر منها.

إليك من أنوثة بعض النصائح لتنظيف صحيح لمغاسل المطبخ.

 

افضل النصائح من انوثة لترتيب المطبخ

 

أولاً، بعد كل تحضير يومي للطعام، واستعمال للمطبخ، إعمدي إلى تنظيف المغسلة بالماء والصابون، ويمكنك إضافة الكلور أو الديتول المعقم، خصوصاً في حال ظهرت عليه بقعاً يصعب إزالتها بالماء والصابون.

 

 

ثانياً، لإزالة البقع الناتجة عن بعض الدهون أو الأطعمة التي تخلف بقعاً، ضعي القليل من الكلور عليها، واتركيها مدة 30 دقيقة قبل فركها وغسلها بالماء.

 

 

ثالثاً، إحدى طرق تنظيف المغسلة تتمثل في استعمال الخل الأبيض على ليفة الجلي وفرك المغسلة فيها، ويمكنك اعتماد هذه الطريقة في حال أردت تعقيم المغسلة بعد يوم طويل من العمل في المطبخ. فالخل الأبيض يقضي على الروائج الكريهة والجراثيم.

 

 

رابعاً، قد يساعدك مسحوق غسيل الملابس على تنظيف المغسلة في المطبخ، وذلك من خلال مزج ملعقتين كبيرتين من مسحوق غسيل الملابس مع نصف ليتر من الماء المغلي، وإضافة ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم. ثم وزعيه على المغسلة بالكامل وافركيه بالليفة جيداً، لتمنحيه لمعاناً إضافة إلى النظافة.

 

 

خامساً، بواسطة بيكربونات الصوديوم يمكنك تنظيف المغسلة في المطبخ، كل ما عليك فعله هو رش البيكربونات على سطح المغسلة وتركه مدة ساعة قبل فركه بالليفة.

 

 

سادساً، لإضافة اللمعان إلى المغسلة، قومي بمسحه بقطنة مبللة بالاسبيرتو بعد تنظيفه وتعقيمه.

 

جدّدي ديكور مطبخك بأقل التكاليف... واليكِ الخطوات

 

سابعاً، يساعدك ملح الليمون على تنظيف المغسلة، إذ عليك رش القليل منه على ليفة الجلي النظيفة وفركه بها إلى أن يصبح لامعاً.