حيل لتحويل المطبخ القديم الى حديث
ديكور
استخدمي هذه الحيل لتحويل المطبخ القديم الى حديث
طريقة استخدام زجاجات العطور في الديكور
ديكور
طرق مبتكرة لاستخدام زجاجات العطور في ديكور المنزل

إمنحي منزلك بعض التهوية في الصيف بهذه الطرق

الثلاثاء، 02 أغسطس 2016
نصائح لتهوية المنزل في فصل الصيف

يحتاج المنزل في الصيف، كما في الشتاء، الى التهوية، ولكن طريقة تهويته تختلف عن تلك المعتمدة في الشتاء. اليك في مقال انوثة اليوم بضع نصائح لتهوية المنزل في الصيف، علها تساعدك على التخفيف من الحرارة المرتفعة داخله.

 

كيف تقومين بتهوية منزلك؟

 

اولاً، اشعلي المراوح. لا يكفي المكيف احياناً لمنح المنزل التهوية اللازمة، فعلى الرغم من انه يمنحه البرودة الضرورية، لكن التهوية تتم من خلال المراوح، وخصوصاً تلك المعلقة في السقف. لذا شغليها قليلاً خلال النهار مع فتح النوافذ قليلاً لتغيير الهواء داخل البيت.

 

ثانياً، استعيني بالمظلات الخارجية التي تمنع الشمس من الدخول الى المنزل بشكل قوي. هذه المظلات او الستائر الخارجية تحمي الشرفة من اشعة الشمس الحارقة في الصيف من خلال ما توفره من فيء يغطي الشرفة ويبعد الشمس عن النوافذ والابواب. لذا تعتبر احدى افضل الطرق لتهوية المنزل حيث يمكنك فتح الابواب والنوافذ من دون تردد. ولكن احرصي على اختيار الستائر بالالوان الفاتحة والزاهية، كون الالوان الداكنة تمتص الحرارة.

 

ثالثاً، خلال الليل ومع غياب الشمس تنخفض درجات الحرارة، ويصبح الطقس اكثر لطفاً خصوصاً مع بعض النسمات الليلية الناعمة، لذا استغلي هذا الوقت من اليوم وافتحي النوافذ والابواب لبعض الوقت ليتسنى للهواء العليل من الدخول الى المنزل، وبالتالي تتمكنين من تهوية المنزل بشكل طبيعي.

 

كيف يمكن تنظيف السيراميك؟

 

رابعاً، لتحصلي على تهوية مستمرة للمنزل، قومي بوضع بعض النباتات الخضراء على الشرفة بالقرب من الابواب والنوافذ، فهي تساعد على امتصاص الحرارة القوية، وتسمح بدخول بعض النسمات الى المنزل.