نصائح للموضة للامهات الشابات
موضة كل يوم
للأمهات الشابات... هكذا تحصلن على إطلالة مميزة!
طريقة تجديد شنطة قديمة
موضة كل يوم
أفكار مميزة لتجديد الشنطة القديمة!

كيف توفرين المال عند شراء الملابس؟

الجمعة، 21 أغسطس 2015
نصائح لتوفير المال عند شراء الملابس

تنجرف المرأة بشكل عام، والشابات بشكل خاص، وراء الموضة في كل عام، فيسرفن في شراء الملابس من دون التفكير بتوفير المال، ولكن سرعان ما يلاحظن النقص المادي الذي يصيبهن، فيأسفن على الإفراط في التبضع.

فكيف توفرين المال عند شراء الملابس؟

نصائح اساسية قبل الذهاب لشراء الملابس

أولاً، عليك في المطاف الأول تحديد الميزانية الخاصة بالملابس، أي حددي كل شهر مبلغاً محدداً ستصرفينه لشراء الملابس، والتزمي قدر المستطاع به.

ثانياً، إنتقي الملابس التي تحتاجين إليها، لا تشتري لمجرد الشراء، بل تأكدي من انك ستحتاجين إلى هذه القطعة من الألبسة. فإن وجدت أنك ليست محتاجة إليها، لا تشتريها وإن أعجبتك، فربما ستحتاجين إلى قطعة أخرى.

ثالثاً، قبل توجهك إلى السوق، تأملي ملابسك في الخزانة، ودققي جيداً في ما ينقصك، وإن لاحظت أن لا شيء ينقصك، فلا داعي للشراء، بل إذهبي واطلعي على أحدث التصاميم من دون الشراء.

رابعاً، بعض النساء يتبعن حمية غذائية، وكلما إنخفض وزنهن سارعن إلى شراء ملابس جديدة، ولكن بعد فترة من الوقت سيلاحظن أن الملابس الجديدة لن تلائمهن، فيشترين من جديد. في هذه الحال، إنتظري إلى أن يثبت وزنك، ثم اشتري ما تحتاجين إليه من ملابس. وفي هذا الوقت يمكنك شراء قطعة أو اثنتين لا أكثر.

خامساً، إستعيني بلائحة تحملينها معك إلى السوق، تحوي أنواع الملابس التي تنقصك، والتصاميم التي ترغبين الحصول عليها. قومي بشراء فقط ما ورد ذكره في اللائحة، بذلك تتفادين التبذير.

بماذا تنصح الوالدة ابنتها عند شراء الملابس؟

سادساً، ألوان الملابس تشكل عنصراً مهماً في توفير المال لدى شراء الملابس، فلا تشتري الملابس ذات الألوان نفسها، أو ذات الرسومات عينها، التي سبق واشتريتها. فإن لم تجدي شيئاً جديداً لا داعي للشراء.

سابعاً، والأهم من كل ذلك، تأكدي أن الفترة التي تشترين بها الملابس هي مخصصة للتخفيضات، خصوصاً غن كنت بحاجة إلى كمية كبيرة من الملابس.