مدينة سيينا الايطالية
سفر
سيينا الإيطالية... مدينة تاريخ وحضارة!
نهر السين في فرنسا
سفر
نهر السين... ممر إلى تاريخ فرنسا!

حجز الفندق الكترونيا... إختيار دقيق لا يجب التساهل به!

الجمعة، 11 سبتمبر 2015
نصائح لحجز الفندق الكترونيا

خلال التخطيط لرحلة السفر للاستجمام والراحة والاستمتاع مع العائلة أو الأصدقاء، أول ما تفكرين به هو اختيار البلد ثم الفندق المناسب للإقامة به. وبالطبع، بفضل الانترنت أصبح من السهل جداً البحث عن أي فندق والدفع مسبقاً. إلا أنّ البعض يجد أن هناك نوعاً من المجازفة للحجز عن طريق الانترنت، لهذا يتطرق موقع "أنوثة" لعدة طرق يمكنك بها حجز فندقك المناسب ودفع تكاليفه بأمان.

أكبر فندق في العالم حاضرا ومستقبلا

نصائح لحجز الفندق

 

أولاً، ابحثي على محركات البحث الشهيرة في الانترنت، لرؤية قائمة بأهم المواقع أو أكثر المواقع زيارة، والتي غالباً ما تكون آمنة.

ثانياً، اختاري الوقت المناسب لحجز الفندق، في موسم الخصومات والعروض، وهي عادة تكون في فترة الشتاء. أمّا إذا كنت ذاهبة إلى أماكن سياحية شتائية، عليك أيضاً أن تجدي الوقت المناسب. ففي بعض الأحيان، يكون مليئاً بالفعاليات والمؤتمرات وبالتالي لن تجدي غرفة مناسبة وربما تجدينها مرتفعة لكثرة الإقبال على الفندق .

ثالثاً، لا تستعجلي باتخاذ قرارك باختيار الفندق أو الموقع الذي ستحجزين عن طريقه. ابحثي كثيراً عن كل التفاصيل وقارني بين العروض والخدمات التي تقدمها الفنادق من نفس المستوى. ولا تنخدعي كثيراً بصور الفنادق التي تستعمل كنوع من الترويج.

تعرفي إلى أهم الفنادق الصديقة للبيئة

رابعاً، يمكنك أيضا التأكد من المعلومات عن الفندق ومستوى الخدمة، من خلال التعليقات التي تجدينها من قبل الزائرين لمواقع السفر وحجز الفنادق، مثلاً إذا كان المكان نظيف والطعام جيد.

خامساً، قبل أن تحجزي بالفندق، تأكدي جيداً من نسبة الضريبة والرسوم بجميع تفاصيلها وخصوصاً فيما يخص الرسوم الإضافية. فمن الممكن أن تجدي سعر الفندق رخيص وتتفاجأين بفاتورة هائلة. لذلك، إطلعي قبل تعبئة بياناتك وبيانات بطاقة الائتمان الخاصة بك .