مدفون الدجاج
اطباق رئيسية
مدفون الدجاج
نصائح لنجاح الفطائر
نصائح وحيل الطبخ
اليك هذه النصائح لتحضير فطائر شهية بنجاح!

كيف تحفظين الفواكه لأطول فترة في الثلاجة؟

الجمعة، 02 أغسطس 2019
نصائح لحفظ الفواكه لاطول فترة
توضيب الخضار والفواكه في الثلاجة والحفاظ على جودتها من الامور الاساسية التي تسعى اليها ربة المنزل. وفي هذا الاطار، موقع أنوثة اختار اليوم في هذا الموضوع أن يطلعك على أبرز نصائح لحفظ الفواكه لاطول فترة. ففي بعض الاحيان لا يكفي وضع الفواكه في الثلاجة فقط والاعتقاد بانها ستبقى محفوظة، فلا بدّ من اتباع بعض الحيل البسيطة لضمان جودتها لفترة أطول. 
 
كيف يمكنك الاحتفاظ بالفواكه لاطول فترة؟ 
 
- في البداية عليك أن تفصلي بين انواع الفواكه، فلا يمكن توضيبها كلها في مكان واحد وبطريقة منفردة. من هنا أهمية ان تعلمي ما الذي يتناسب مع كل نوع. في هذا الاطار، احرصي اولاً على تخصيص مكان محدد لكل نوع من انواع الفواكه في الثلاجة، بالاضافة الى الحرص على التمييز بين طريقة توضيب الفواكه غير المقشرة من تلك المقشرة. 
 
 
- حين يتعلق الامر بتوضيب الفواكه الحمضية، على غرار الليمون والبرتقال والجريب فروت وغيرها، يجب معرفة أنها يمكن ان تعيش لمدة أطول خارج الثلاجة، لذا غالباً ما تترك في سلة مخصصة لها على المائدة او طاولة المطبخ. ولكن في حال أردت الاحتفاظ بها في الثلاجة، فيجب تركها في كيس بلاستيكي مثقب. 
 
 
- في ما يتعلق بالفواكه المقطعة والمقشرة، فهي غالباً ما لا تحفظ لفترة طويلة، ولكن وضعها في الثلاجة على حرارة منخفضة يمكن أن يحميها من الذبول. لذا عند تقطيع البطيخ أو الشمام او اي فواكه اخرى، يفضل وضعها في وعاء بلاستيكي او زجاجي، وتغليفها بكيس نيلون ناعم وتركها في الثلاجة على حرارة منخفضة. 
 
 
- كما أن توضيب الفراولة والتوت وأي نوع من الفواكه الخالية من القشرة، يفضل عدم غسلها قبل توضيبها في الثلاجة، فالرطوبة يمكن أن تكون مضرة بها، لذا توضع في وعاء كبير وتترك في الثلاجة الى حين تناولها، حيث تغسل قبل تقديمها مباشرة، وتغسل الكمية المطلوبة فقط، وليس كل الكمية.