عادات خاطئة يجب تنبيه الطفل اليها
امومة
4 عادات خاطئة يجب تنبيه طفلك اليها
كيفية تجنب الصراخ على الطفل
امومة
هل تصرخين على طفلك دائماً؟ حان الوقت لتجنّب هذه العادة...

اذا كان اطفالك يستخدمون الانترنت... لا تفوّتي هذه النصائح لحمايتهم

السبت، 08 أبريل 2017
نصائح لحماية الاطفال من الانترنت

تشتكي العديد من الأمهات من مشكلة تعلّق الطفل الدائم بالانترنت وعدم قدرتهن على ضبط هذا الأمر او الحدّ من اي تداعياته السلبيّة الممكنة على الصحة. ومن هنا تبحث العديد من الأمهات عن السبل الكفيلة في ابعاد الاطفال عن هذه الشبكة والحدّ من اي تأثير قد يتعرضوا له نتيجة ما قد يرونه من مشاهد قاسية. ولذلك سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من نصائح لحماية الاطفال من الانترنت.

حيل لم تخطر ببالك تستخدم للتخلص من ادمان الانترنت

نصائح لحماية الاطفال من الانترنت

 

- التحدث مع الأطفال حول نشاطهم على الشبكة: من الأمور البديهية جداً هي العمل على التحدث مع الطفل عن الأمور التي يتصفحها على الانترنت والعمل على كسب ثقته في هذا المجال من أجل التأكد من أنه لا يزال ضمن السليم وهذا الأمر يلعب دوراً أساسياً في حماية الاطفال من الرضوخ أو الاستماع إلى الغرباء.

- معرفة هوية الأجهزة الإلكترونية التي يمتلكها الأطفال: ان هذه النقطة تساعد الأهل في معرفة نشاط أطفالهم، خصوصاً وان بعض الأجهزة التي تقدم الالعاب "أونلاين" تؤدي الى اتصال الأشخاص ببعضهم البعض دون التأكد من هويتهم. فيمكن أن يدخل بعض الأشخاص ويستغلوا ضعف شخصيات الأطفال ليؤثروا عليهم بشكل سلبيّ. 

- متابعة الأطفال على مواقع التواصل: ان المواقع التواصل الاجتماعي أو ما يعرف بالعالم الافتراضي، يجب أن تكون محط مراقبة من قبل الأهل، إذ يمكن استنتاج نوعية نشاط كل طفل على هذه المواقع، من خلال معرفة الأشخاص الذين يتواصل معهم، أو الصفحات التي يتابعها، وهذا كلّه يجب ان يكون محط مراقبة من قبل الأهل خوفاً من أي خرق.

 4 نصائح مهمة لتحمي طفلك من الامراض

- معرفة أصدقاء الأطفال على الشبكة: متابعة للنقطة السابقة، يجب على الاهل الانتباه جيّداً الى البيئة التي يتواصل معها الاطفال على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً وان العديد من الاشخاص عبر هذه المواقع قد يعودون بالكثير من السلبية على الطفل.