اعراض الولادة
امومة
هكذا تعرفين انك على وشك الولادة
الكيوي للحامل
امومة
هل يجب أن تتناول الحامل الكيوي؟

نصائح لحماية الطفل من الجراثيم

الأحد، 30 أكتوبر 2016
كيفية حماية الطفل من الجراثيم في المدرسة

كيفية حماية الطفل من الجراثيم في المدرسة هو من اكثر الأمور التي تشكل نوعاً من القلق عند الكثير من الأمهات، لا سيما وان الطفل في المدرسة قد يكون معرضاً للكثير من الميكروبات التي تؤدي الى اصابته بالكثير من الامراض. ومن هنا سنقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من النصائح التي تساعد في ابعاد الجراثيم عن الطفل والتخفيف من الامراض التي قد يصاب به.

افكار مبتكرة وصحية لوجبات غداء للاطفال في المدرسة!

طرق حماية الطفل من الجراثيم في المدرسة

 

- استباق الأمور: يجب على الام التحضير جيداً لدخول الطفل الى المدرسة والعمل على اعطائه اللقاح  الخاص بالإنفلونزا الموسميّة، والذي من المفضل أن يتم إجراؤه في الخريف. للتخفيف من اي امور قد يكون معرضاً لها في المدرسة.

- غسل يديه دوماً: يشدد الكثير من الاطباء على ان معظم حالات العدوى تحصل عندما يقدم الطفل على فرك يديه أو عينيه بعد لمس غرض أو شخص مصاب بالفيروس، لذلك، يجب العكل على تعليمه على غسل يديه بالماء والصابون منذ سنّ صغير، وذلك قبل وبعد تناول الطعام، لمس الفم والعينين، وبعد الدخول إلى المرحاض.

- تأمين معقم اليدين: على الرغم من ان الصابون والماء كافيين للتنظيف اليومي، الا ان هذا الأمر قد لا يكون متواجداً في العديد من الاماكن، ومن هنا يجب البدء على تعليم الطفل على استعمال معقم اليدين الذي يجب أن يكون دوماً موجود مع الطفل لاستعماله عند الضرورة.

كيف تحسنين صحة طفلك؟ اليك نصائحنا

ظ: يجب على الاهل عامة والام خاصة العمل على تقوية مناعة الطفل لتحصينه ضدّ المرض والجراثيم في حال تعرض لها، وذلك من خلال الحرص على نيله القسط الكافي من النوم، وإعطائه نظاماً غذائي متوازناً، مدعماً بالفيتامين C بالأخص في مواسم نزلات البرد وىالإنفلونزا.