حماية الشعر من التساقط بعد علاجات الفرد
اطلالة ومكياج
احمي شعرك من التساقط بعد علاجات الفرد طبيعياً!
مكياج دخاني
اطلالة ومكياج
تعلمي وضع المكياج الدخاني بالخطوات

نصائح لزيادة الوزن... لاستعادة صحّتك وقوّتك!

الأحد، 31 يوليو 2016
نصائح لزيادة الوزن بشكل صحي

النحافة الشديدة مشكلة خطيرة، مثلها مثل زيادة الوزن. وعادة ما يرافق نقصان الوزن، نقص في الطاقة والشعور الدائم بالوهن والتعب، عدم القدرة على اداء النشاطات اليومية على اكمل وجه وقلة في التركيز. لذا، يقدم لك موقع أنوثة نصائح لزيادة الوزن بشكل صحي.

 

كيفية زيادة الوزن

 

ابدأي بزيادة كميات سعارتك الحرارية اليومية بالتدريج، من 500 سعرة حرارية يوميا لمدة اسبوع، حتّى 1000 سعرة حرارية باليوم. واحرصي على تناول الطعام في لحظة الشعور بالجوع وعدم تاجيل تناول الوجبة.

تناولي 3 وجبات رئيسية و2-3 وجبات خفيفة للحفاظ على الشعور المستمر بالشبع. وحاولي استهلاك سعرات حرارية يومياً اكثر من المعدل الذي تحرقه. من خلال التركيز على الاغذية الصحية العالية بالسعرات الحرارية، مثل الحليب كامل الدسم، كوب من العصير الطازج، الكوكتيل المخلوط بالحليب والفواكه، زبدة الفول السوداني، المربى، العسل.

ركزي في وجباتك اليومية على تناول حصص عالية من الكربوهيدرات والبروتين والاطعمة الغنية جدا بالدهون المفيدة والصحية الغير مشبعة.

ابتعدي عن الوجبات السريعة والاطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والفقيرة بالعناصر الغذائية كالمشروبات الغازية، البرغر وغيرها من الاغذية العالية بالدهون المشبعة او السكريات.

 

ولفتح الشهية، حاولي ان تكون قائمة طعامك اليومية هي من الوجبات المفضلة لديك، وذات منظر جذاب. بالإضافة إلى تجنب تناول كل ما يؤدي الى امتلاء المعدة ما قبل الوجبات، مثل شرب المياه، الشوربات او اي سوائل.

أخيراً، تجنبي تناول السلطات مع الوجبة واجعليها ما بين الوجبات الرئيسية، حتى لا يؤثر ذلك على كمية الطعام الذي تتناوليه.