نصائح لتجنب الدموع عند تقطيع البصل
نصائح وحيل الطبخ
5 نصائح تجنّبك الدموع عند تقطيع البصل!
نصائح لاعداد الشوربة على الاصول
مقبلات
لتحضير أشهى الشوربات... ركّزي على هذه النصائح!

اعتمدي هذه النصائح لشوي وتقشير الكستناء بأفضل طريقة!

الثلاثاء، 09 يناير 2018
نصائح لشوي وتقشير الكستناء
تحضير الكستناء لتقديمها للضيوف تبدو مهمة صعبة خصوصاً إن كانت الطريقة التي تعتمدينها لتحضيرها لا تنجح في كل مرة. لذا موقع انوثة إختار اليوم أن يقدّم لك في هذا الموضوع مجموعة نصائح لشوي وتقشير الكستناء، كي تتمكني من تقديمها إلى الضيوف ومفاجأتهم بسهولة تناولها. 
 
ما هي أفضل الطرق لتقشير الكستناء؟ 
 
- هناك العديد من الطرق التي يمكنك اتباعها لتقشير الكستناء بسهولة، والطريقة الأولى تقوم على قطع قشرة الكستناء على شكل X بالسكين الرفيع مع الحرص على عدم قطع الثمرة نفسها. إنما هذه الطريقة تطبق على الجهتين المالستين من الثمرة، ما يسهّل عملية شويها من الداخل، وبالتالي يسهل تقشيرها بعد شويها. 
 
 
- الطريقة الثانية لتقشير الكستناء تعتمد على سلق الكستناء لمدة 10 دقائق في الماء، ومن ثم بواسطة سكين قوي قومي بتقص الجزء السفلي السميك من الثمرة والعقدة عند الأعلى، فبهذه الطريقة يسهل شوي الكستناء من الداخل وتصبح أكثر نضوجاً. والكن إحذري من قصّ الكستناء بحد ذاتها، بل يجب الحفاظ على القطع الصحيح للقشرة وليس الثمرة. 
 
كيفية شوي الكستناء
 
- أيضاً هناك طرق مختلفة لشوي الكستناء، حيث تقومين بوضعها في صينية كبيرة وبطريقة غير متلاصقة ببعضها البعض، وإدخالها الى الفرن على حرارة تصل الى 200 درجة مئوية، فالكستناء بحاجة الى نار قوية، واتركيها لمدة 20 دقيقة أو إلى أن تصبح قشرتها سوداء اللون وتنضج الثمرة في داخلها. 
 
 
- طريقة أخرى لشوي الكستناء وهي تعتمد على وضع الكستناء في مقلاة كبيرة أو طبق معدني صغير ووضعها على النار الخفيفة حتى تنضج بهدوء ولكنها قد تحتاج الى وقت أطول من الكستناء في الفرن. لذا عليك تحديد الوقت المناسب لشويها، ومن ثم تركها حتى تنضج تماماً.