طريقة حفظ الخضراوات الورقية
نصائح وحيل الطبخ
ما هي أفضل طريقة لحفظ الخضراوات الورقية؟
سمك سلمون بصلصة الترياكي
اطباق رئيسية
سمك سلمون بصلصة الترياكي

كيف تطبخين الروبيان بشكل محترف؟

الإثنين، 23 ديسمبر 2019
نصائح لطبخ الروبيان
يواجه العديد من محبي الروبيان مشكلة أساسية عند طهوه، فغالباً ما لا ينجحون في تحضيره تماماً كما في المطاعم، وفي هذا الاطار، مطبخ أنوثة يطلعك اليوم في هذا الموضوع على أبرز نصائح طبخ الروبيان كي تتمكني من اتقان طريقة تحضيره لتقديمه الى اسرتك وضيوفك في مناسبات مختلفة. 
 
 
ما هي أبرز نصائح طبخ الروبيان؟ 
 
- من أولى النصائح التي يجب التنبّه اليها عند طبخ الروبيان هو التخلص من الجليد، خصوصاً إن مضت فترة طويلة على حفظه في الثلاجة. لذا يفضّل في هذه الحالة، اخراج الروبيان من الثلاجة قبل يوم من طهوه لاذابة الجليد تماماً والتمكن من طبخه في وقت لاحق. 
 
 
- تتبيل الروبيان أمر مهم أيضاً للحصول على النكهة اللذيذة، لذا من المفضل دائماً تتبيله لفترة طويلة للتمتع بنكهة أشهى. ولكن في خلطة التتبيل، يجب التنبه الى عدم اضافة الملح، كونه قادر على امتصاص الماء من الروبيان، وهذا يعتبر ضاراً في نكهة الروبيان، خصوصاً عند الطهو. كما انه يصبح سميكاً وصلباً عوض ان يكون طرياً وليناً. 
 
- كما أن من المفضل عند تذويب الروبيان تفادي وضعه في وعاء وحده، إنما الافضل تركه في مصفاة كبيرة مع وعاء أسفلها، ومن ثم وضعها في الثلاجة عند الطبقة الاخيرة، حتى اليوم التالي. فبهذه الطريقة تتفادين امتصاص الروبيان للماء الذي يتصفى منه، لتضمني حصولك على روبيان مناسب للطهو. 
 
 
- يعتقد العديد من محبي الروبيان أنه يحتاج إلى فترة طويلة لينضج كونه يحتوي على قشرته، ولكن من المفضل دائماً التخلص من القشرة التي لا تعتبر أساسية في الروبيان، وتنظيفه جيداً لتفادي الطعم المر بعد طبخه. ومن ثم تركه على حرارة خفيفة لبعض الوقت الا ان يتحوّل الى اللون الأبيض الخافت أو الوردي الناعم.