طريقة الاستفادة من بقايا الخبز
نصائح وحيل الطبخ
كيف يمكنك الاستفادة من بقايا الخبز؟
أكثر أخطاء الطبخ شيوعاً
نصائح وحيل الطبخ
تنبّهي الى أكثر أخطاء الطبخ شيوعاً لكي تتجنّبيها!

لطبخ المحشي كوسا بطريقة صحيحة... إليك هذه النصائح!

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019
نصائح لطبخ المحشي كوسا
يتطلّب طبخ بعض الاطباق مهارات محددة وخطوات اساسية لتحضيرها، وفي بعض الاحيان يمكن لبعض النصائح البسيطة التي تأخذها ربة المنزل بعين الاعتبار أن تساعد في تحضير الاطباق بطريقة احترافية. اليك اليوم في هذا الموضوع من مطبخ أنوثة ابرز نصائح لطبخ المحشي كوسا. 
 
ما هي النصائح المفيدة لطبخ المحشي كوسا؟
 
- النصيحة الاولى التي يجب التنبه اليها عند طبخ الكوسا المحشية هو حجم حبات الكوسا التي من المفضل أن تكون متوسطة، اذ تكون اسهل عند حشوها من الحبات الصغيرة، ويكون مذاقها مختلفاً وألذّ من الحبات الكبيرة. كما أن الكوسا المتوسطة الحجم تكون أفضل عند تقديمها على المائدة. 
 
 
- تحضير حشوة الكوسا يجب أن تكون قبل حشوها مباشرة ولا يفضل أن تقومي بتحضيرها في وقت مسبق لأنها قد تتشرب الخواص من الطماطم او الليمون، ما يمكن أن يجعل حشو الكوسا صعباً وتصبح مليئة بالماء. لذا احرصي على حشوها مباشرة وضعيها في القدر المخصص لها. 
 
- عند طهو الكوسا المحشية، اغمريها بالكامل بالماء، لتضمني نضوجها بطريقة صحيحة، واحرصي على اضافة القليل من الملح مع معجون الطماطم للحصول على النكهة الشهية، واتركيها على نار هادئة لتنشج حبات الكوسا والأرز بطريقة صحيحة، ففي حال كانت الحرارة مرتفعة، فان حبات الكوسا ستنضج قبل الارز وتبقى هذه الاخيرة مقرمشة وصلبة. 
 
 
- ايضاً لطبخ الكوسا بطريقة صحيحة من المفضل أن تضعي بعض شرائح البطاطس في قعر القدر أو بعض اوراق الملفوف فهي تساعد على منع التصاق الكوسا في قعر القدر، وبالتالي تضمن نضوجها بالشكل المطلوب.