أنواع الزهور القابلة للأكل
تزيين الاطباق
هل كنت تعلمين أن هذه الأنواع من الأزهار قابلة للأكل؟
نصائح لشوي السمك
نصائح وحيل الطبخ
خطوات ضرورية لشوي السمك بطريقة محترفة!

4 نصائح أساسية لا تهمليها عند طبخ الملوخية!

الجمعة، 04 أكتوبر 2019
نصائح لطبخ الملوخية - أنوثة
من الاطباق المشهورة جداً في مطبخنا العربي هي الملوخية والتي تعتبر من الماكولات المفيدة جداً للصحة، كونها تطهى مع اللحم او الدجاج، ما يزيد من فوائدها الصحية. ولكن تواجه بعض النساء مشكلة عند تحضيرها، فلا يتمكن من ضمان نجاحها. اليك اليوم في هذا الموضوع من مطبخ أنوثة أبرز نصائح لطبخ الملوخية. 
 
ما هي اهم النصائح لطبخ الملوخية؟ 
 
- من اهم النصائح التي يجب اخذها بعين الاعتبار عند تضحير الملوخية هو الحفاظ على لونها الاخضر لتبدو اكثر شهية، فكيف يتم ذلك؟ احرصي عند تحضير الملوخية الى اضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطاظج لكل نصف كيلوغرام من الملوخية، فبهذه الطريقة تحافظين على لون الملوخية الاخضر، على الرغم من تعرضها للحرارة المرتفعة. 
 
- ايضاً لا بد من التنبه الى أنه للحفاظ على لون الملوخية الخضراء، يجب التحكم بالغطاء الموضوع أعلى القدر، فحين يتم ضغطه واقفاله باحكام يمكن أن يؤدي الى تغير لون الملوخية، ولكن في حال كنت تريدين الحفاظ على لونها، فلا بد من ترك الغطاء مرفوعاً قليلاً لتتمكن من الملوخية من التخلص من الغازات التي تفرزها. 
 
- بالاضافة الى ان احدى اهم النصائح عند طبخ الملوخية هو منحها النكهة الشهية واللذيذة، لذا يفضل دائماً ان يتم طهوها بمرق اللحم او الدجاج، واحرصي على أن تكون الملوخية مقطعة بطريقة صحيحة ومنظفة بشكل جيد جداً، لانها من المحتمل أن تحتوي على بعض الاتربة أو الاوساخ، لذا كوني حريصة على تنظيفها جيداً. 
 
- وكي تحصلي على ملوخية شهية ولذيذة، عليك التنبه الى كمية الماء المضافة، إذ ان غمرها بالماء لا يكون في بعض الاحيان الطريقة الامثل، فمن المحتمل أن تفقد شكلها المعتاد، لذا يمكنك اضافة الماء تبعاً للكمية التي ترغبين بطهوها من الملوخية، مع الابقاء عليها على نار خفيفة حتى تجف ماؤها قدر الامكان.