الصبغة للحامل
امومة
اتبعي هذه النصائح لصبغ شعرك اثناء حملك!
نصائح للحامل عند ممارسة الرياضة
امومة
هل يجب على الحامل ممارسة الرياضة؟

نصائح لفترة النفاس بعد الولادة القيصرية

الإثنين، 17 أكتوبر 2016
النفاس بعد الولادة القيصرية

على الرغم من ان الولادة القيصرية تعد من العمليات الجراحية الكبرى نظراً لما تتركه من الآم مبرحة من بعدها، وآثار سلبية على صحة المرأة لا سيما من ناحية الحركة والقدرة على القيام ان بالاعمال المنزلية أو حتى الاهتمام بالطفل. وبالتالي فان الفترة التي تلي الولادة القيصرية تحتم على الام الاهتمام كثيراً بذاتها. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من النصائح المهمة جداً لفترة النفاس بعد الولادة القيصرية.

كيف يمكن علاج الامساك خلال فترة النفاس؟

النفاس بعد الولادة القيصرية

 

على الأم الاهتمام كثيراً بغذائها في هذه الفترة وبالتالي يجب عليها التركيز على شرب كميات كبيرة من الماء والاطعمة الغنية بالالياف حتى لا تصاب بالامساك، الأمر الذي قد يؤدي الى زيادة الالام، كما يجب على الأم التركيز على تناول المشروبات الساخنة التي تساعد على التخلص من الام الريح أو الغازات الموجودة في البطن، والتي غالباً ما تعقب العملية الجراحية.

واضافة الى غذائها يجب على المرأة الانتباه الى الملابس التي ترتديها والتي يجب ان تكون فضفاضة وقطنية لكي تغطي موضع الجرح من دون ان تؤدي الى الكثير من الالام. كما يجب الانتباه جيداً الى الجرح لكي لا يلتهب أو يؤدي الى اي مشاكل.

ومن هنا يشدد الاطباء على ضرورة استحمام المرأة يومياً، وان تعمل على تنظيف الجرح وتجفيفه كل يوم. وبالتالي لا خوف من وصول الصابون الى الجرح لا سيما وانه سيتم تشطيفه بعد ذلك ولكن يجب الانتباه في هذا الاطار الى انه من الضروري جداً الانتباه الى نقطة اساسية وهي عدم جواز دعك أو فرك الجرح أثناء الحمام ويكفي تجفيفه بمنشفة نظيفة من دون فرك.

هكذا تعتنين بنفسك خلال فترة النفاس

هذا فضلاً عن ضرورة ان تعرف المرأة ان العملية ستؤدي الى نوع من النزيف للدم المتراكم في جسمها نتيجة الحمل، وبالتالي يجب عليها ان تكون مستعدة لهذا الأمر وتحضير الفوط الصحية المناسبة لما بعد الولادة.