نصائح لإبعاد الاطفال عن التلفزيون
امومة
ابعدي طفلك عن التلفزيون بخطوات سهلة
علاج الامساك عند المواليد
امومة
علاجات منزلية لتساعدك طفلك على التخلص من الامساك

نصائح مهمة لك في فترة النفاس!

الثلاثاء، 28 فبراير 2017
مدة النفاس

إن كنت من اللواتي يفكرن كثيراً بفترة النفاس وكيف عليهن أن يقضينها بعد الولادة، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك معلومات حول مدة النفاس ونصائح تفيدك خلالها. 

كيف تجهزي لمرحلة النفاس؟

نصائح مهمة لك في فترة النفاس

 

في مدة النفاس عليك أن تأخذي قسطاً كبيراً من الراحة كل يوم وليس عليك أن تخافي من أن تبذلي المجهود إلا إن كنت قد خضعت لعملية قيصرية. الإرضاع الطبيعي مهم في انقباض الرحم ويساعده للعودة الى مكانه الطبيعي كما أن إفراغ الثدي يقي الإصابة بحمى النفاس. تناول الخضار والفاكهة وشرب العصائر والمشروبات الدافئة لاستعادة الصحة. من المفيد تناول الفيتامينات ومن أهمها الحديد لمدة شهر كما أن الأم التي تعرضت للإصابة خلال الحمل بارتفاع السكر أو الضغط عليها التركيز على الفيتامينات.

من ناحية جرح الولادة في مدة النفاس من المفضل أن تهتمي بالنظافة وتستطيعين استخدام الملح مع بعض المسكنات بحال دعت الحاجة ما من المهم أن تبتعدي عن تناول المضادات الحيوية. في هذه الفترة قد تصابين بنزبف وهذا الأمر قد يحدث نتيجة وجود بقايا المشيمة في الرحم ومع انقباض الرحم مع عملية الرضاعة يمت خروج تلك البقايا من خلال النزيف. خلال مدة النفاس تنصح المرأة باستخدام موانع الحمل أو ممارسة أي نشاط جنسي. 

 هكذا تعتنين بنفسك خلال فترة النفاس

مدة النفاس

 

تختلف مدة النفاس ما بين امرأة وأخرى وذلك وفق طبيعة الولادة التي أجرتها الى جانب قدرة جمسها على استرجاع قوته، ولكن هناك عدة أقاويل عارية عن الصحة جول فترة النفاس كمثل أن المرأة تحتاج لأن تمكث 40 يوماً في الفراش من دون حراك أو لا يجب عليها أن ترتدي الملابس الصيفية...هذه الأمور عليك التخلي عنها بالطبع والنظر الى الموضوع من الناحية الطبية البحتة.