لماذا يجب ان تحرصي على تناول التفاح خلال حملك؟
امومة
لماذا يجب ان تحرصي على تناول التفاح خلال حملك؟
تأثير اكتئاب ما بعد الولادة على الطفل
امومة
كيف يتأثر الطفل باكتئاب والدته بعد الولادة؟

كيف تستمتعين بفترة النفاس؟

الأحد، 11 فبراير 2018
نصائح للإستمتاع بفترة النفاس

تعتبر فترة النفاس وهي المرحلة الممتدة لستة أسابيع تقريباً بعد الولادة من أدقّ الفترات التي قد تختبرينها. لذلك ندعوك للإستفادة من بعض النصائح التي سنقدمها لك في هذا الموضوع كي تستمتعي قدر الإمكان خلال هذه الفترة.

هكذا تعتنين بنفسك خلال فترة النفاس

1- خصّصي لنفسك ساعة أسبوعياً على الأقلّ تسترخين خلالها، تمارسين إحدى هواياتك المفضلة، تقومين بنزهة خلالها أو حتّى تتسوقين . ما يساعدك على إستعادة طاقتك الإيجابية التي ستحتاجينها حتماً في تعاملك مع زوجك وطفلك في هذه المرحلة.

2- ركّزي على بعض التمارين الرياضية البسيطة والتي يتيحها لك طبيبك النسائي على غرار المشي الذي يعتبر مثالياً في هذه الفترة. ويمكنك ممارست المشي مع طفلك الصغير عبر إصطحابه معك في عربته الخاصة، ويعتبر هذا النشاط ممتعاً ومفيداً في الوقت عينه.

3- تجنّبي العزلة والوحدة قدر الإمكان خلال فترة النفاس فالإختلاط بالإصدقاء والأقارب من شأنه أن يوفّر لك المتعة والراحة، كما يمكن أن يخلّصك من ضغط المسؤوليات المترتبة عن الولادة.

4- حاولي قدر الإمكان الحفاظ على نمط الحياة الذي إعتدته مع زوجك ولا تجعلي مسؤولية الإهتمام بطفلك الصغيرعائقاً بل تشاركي هذه المهمّة مع زوجك وإستمتعي معه بروعة هذه اللحظات.

اتبعي هذه النصائح لفترة نفاس مريحة!

5- ركّزي على نظام غذائي متوازن غنيّ بالألياف كي تحاربي الإمساك الذي قد يزعجك خلال هذه الفترة. مع التشديد على المأكولات الغنيّة بالأوميغا 3 والتي تعتبر الأسماك وثمار البحر أبرزها، وهي معروفة بقدرتها على الحدّ من الإكتئاب الذي من الممكن أن يطالك بعد الولادة.