عبارات سلبية يجب تجنبها مع الطفل
امومة
5 عبارات لا تستعمليها مع طفلك
درجة حرارة الطفل الطبيعية
امومة
ما هي درجة حرارة الطفل الطبيعية؟

4 نصائح ستساعدكِ على التخلص من اكتئاب الحمل!

الإثنين، 30 يناير 2017
علاج اكتئاب الحمل

يترك الحمل الكثير من الانعكاسات السلبية على صحة المرأة النفسية ما يؤدي دوماً الى اصابتها بالكثير من حالات الاكتئاب ونوبات التعاسة التي ستصيبها حتماً في خلال الاشهر التسعة من الحمل. هذا الأمر الذي سيدفع الحامل حتماً الى عدم الاستمتاع بحملها، لا سيما اذا ما ترافق مع اعراض الحمل كالتقيؤ والغثيان. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من النصائح التي ستساعدك في علاج اكتئاب الحمل لكي تستمتعي بحمل سليم وفرح.

 

لهذه الاسباب تصاب الحامل بتسمم الحمل

علاج اكتئاب الحمل

 

- خذي الأمور ببساطة: ان أول الأمور التي يجب ان يتم أخذها بعين الاعتبار في ما يتعلق بموضوع سبل التخلص من اكتئاب الحمل هو العمل على أخذ الأمور ببساطة، مع العمل على حل الأمور باسهل الطرق الممكنة  مع العمل على تقبل العديد من الأمور التي تجري حولك بالكثير من الايجابية والاستمتاع بحياتك قدر الامكان.

 

- مارسي بعض التمارين الرياضية: على الرغم من ضرورة توخي الكثير من الحذر اثناء الحمل من اي مجهود اضافي قد تقومين به ويؤثر بشكل سلبي على صحتك لا سيما في المراحل الأولى من الحمل، يجب ان تعمل الحامل على ممارسة بعض التمارين الرياضية لا سيما وان الرياضة ستساعد كثيراً في تحسين المزاج وستعمل على حالات الاكتئاب الخفيف والمتوسط. 

 

- انظري الى المعنى الايجابي للحمل: يجب ان تأخذ المرأة دوماً المعنى الايجابي للحمل بعين الاعتبار حيث يجب ان تكون هذه الأمور من اهم الحاجيات التي يجب وضعها أمام عينيك، فهذا الأمر قد يعود بالكثير من الايجابيات على نفس الحامل وعلى صحتها الجسدية والنفسية في آن واحد

 

- الإتفاق الزوجي: مما لا شك فيه ان اي خلاف عائلي قد ينشأ ما بين الزوج والزوجة، وعلى الرغم من انه قد يكون من الأمور العادية التي تنشأ ما بينهما الا انه حتماً سيعود على الحامل بالكثير من الاضرار النفسية السيئة اكثر من اي وقت مضى، ومن هنا يجب ان يكون الحديث صريحاً ما بين الرجل والمرأة حول جميع الهواجس التي تشعر بها لكي يكون هو قادراً على فهم ما يجري في داخلها من مشاعر متقلبة في كثير من الاحيان.