3 طرق لا تهمليها لتنظيف البشرة الدهنية
العناية بالبشرة
3 طرق لا تهمليها لتنظيف البشرة الدهنية
استخدامات جمالية لزيت الورد
العناية بالبشرة
ما هي أبرز إستخدامات زيت الورد الجمالية؟

كيف تتخلّصين من النعاس خلال النهار؟

الإثنين، 19 فبراير 2018
كيف تتخلّصين من النعاس خلال النهار؟

هل تعانين إجمالاً من النعاس أثناء النهار وتحتاجين بعض النصائح المفيدة للحدّ من تأثير النعاس على نشاطاتك اليوميّة؟ لا تفوّتي هذا الموضوع وإطلّعي على النصائح التالية التي ننصحك بإتباعها للقضاء على مشكلتك مع النعاس.

إستيقظي بنشاط وحيوية بهذه الخطوات السهلة والبسيطة!

أولاً، احرصي على تناول كميّة كافية من الماء أي ما يعادل الكوبين فور إستيقاظك من النوم، فللماء قدرة ملحوظة على ترطيب الجسم ومحاربةجفافه الذي يسبب إجمالاً التعب والإرهاق.

ثانياً، إلتزمي بتناول وجبة الفطور يومياً إذ إنّ تفويتها يحفّز النعاس بشكل ملحوظ. مع الإشارة إلى الطاقة التي توفّرها هذه الوجبة لجسمك وهي ضرورية لك لأتمام واجباتك ونشاطاتك اليومية بنشاط وبعيداً عن النعاس أو التعب.

ثالثاً، حاولي ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة قبل خروجك من المنزل صباحاً ما سيساعد جسمك على إستعادة نشاطه وليونته ويطرد عنك النعاس، وتعتبر تمارين الستريتشينغ الأفضل في هذا السياق.

رابعاً، لا تترددي في حال كنت تعتمدين على الكومبيوتر في عملك بالإستراحة لدقائق معدودة إذ يؤدّي هذا النوع من العمل إلى إجهاد العينين ما يحفّز تلقائياً الإحساس بالنعاس والتعب.

خامساً، أدخلي إلى نظامك الغذائي الأطعمة المحفّزة للطاقة على غرار الخضروات الورقيّة الخضراء، والفاكهة كالأفوكادو مثلاً. كما ننصحك بتفادي السكريات والمأكولات الغنية بالكربوهيدرات كامعجنات والشوكولا إذ يؤدي تناولها إلى رفع معدّل السكر بسرعة في دمك إلّا أنّها سينخفض بعدها بالسرعة نفسها ما سيقضي على نشاطك ويدفعك إلى النعاس.

سادساً، لا تتناولي كميّة كبيرة من القهوة أو النيسكافيه صباحاً إنّما احرصي على توزيع كميّة معتدلة منه على فترتين مثلاً من النهار ما سيساعدتك على التخلّص من النعاس. كما يمكنك الإعتماد على كوب من الشاي خصوصاً بعد الغداء وسيمدّ جسمك بشحنة من الطاقة والنشاط.