نصائح لتسمير البشرة دون ضرر- انوثة
العناية بالبشرة
لتسمير البشرة دون ضرر... اتبعي هذه الخطوات
شرب الصودا مع الرجيم
انقاص الوزن
هل تتبعين حمية غذائية وتشربين الصودا في الوقت نفسه؟ اذ...

تخلّصي من دهون البطن العنيدة مع هذه النصائح!

الأحد، 29 أبريل 2018
نصائح للتخلص من دهون البطن العنيدة - أنوثة

تشكّل دهون البطن العنيدة مشكلة مزعجة للكثيرات إذ يصعب التخلّص منها دون إتباع طرق خاصّة ومعيّنة. وفي موضوعنا اليوم سنزوّدك ببعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على التخلّص من هذه الدهون والحدّ منها بسهولة وخلال فترة محدودة.

1- احرصي على التحرك بوتيرة أعلى وزيادة نشاطك اليومي إذ تساعدك هذه النقطة بشكل ملحوظ على حرق الدهون المكدّسة في البطن. وننصحك هنا بممارسة رياضة الجري أو المشي لمدة لا تقلّ عن النصف ساعة يومياً والتي تعتبر ضرورية لتقليص نسبة الدهون وشدّ عضلات منطقة البطن بفعاليّة.

2- حاولي نيل قسط كافٍ من النوم فلقلّة النوم تأثير سلبي جداً على عمليّة التمثيل الغذائي ما يسهّل عمليّة تكديس الدهون. كما يتيح النوم الكافي لجسمك فرز هرمون يعمل على تفعيل عمليّة الهضم وتسهيلها.

3- ركّزي على تناول الأطعمة الغنيّة بالألياف على غرار الخضار والفاكهة إضافة إلى المكسرات والحبوب كالشوفان، وتكمن أهميّة هذه الأطعمة في تعزيز الشعور بالإمتلاء والشبع كما تسهّل عمليّة الهضم والأيض. كما يستحسن الإعتماد على الأطعمة الغنيّة بالأحماض الدهنية غبر المشبعة كالأسماك، الخضروات الورقية والمكسرات ذات الفعالية الملحوظة في تخفيف الوزن والقضاء على دهون البطن.

4- لشرب كميّة كافية من الماء لا تقلّ عن 8 أكواب يومياً دور ملحوظ في تخليصك من دهون البطن العنيدة إذ يحدّ من سرعة ووتيرة تكدّس الدهون في هذه المنطقة بالتحديد. كما يعنل الماء على تعزيز عمل الكبد الذي يلعب دوراً رئيسياً في حرق دهون الجسم بشكل عام.

5- إعتمدي على الشاي الأخضر إذ يعتبر من المشروبات الفعالة في حرق الدهون خصوصاً تلك المكدّسة في منطقة البطن. وتكمن أهميّته في إحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تقضي على سموم الجسم وتنشّط عملية الأيض.