تمرد الطفل على امه
امومة
ما الذي يدفع الطفل إلى التمرّد على أمه؟
أضرار الوجبات السريعة في الحمل
امومة
انتبهي... الوجبات السريعة يمكن أن تسبّب لك هذه المخاطر...

كيف تتعافين من الولادة؟ 5 نصائح مهمّة لكِ

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017
اهمية الراحة للام في فترة النفاس

تعتبر فترة النفاس من الفترات الأصعب عند الأم، إذ تعاني من الإرهاق بعد الولادة. كما أن الطفل يحتاج إلى عناية خاصة في هذه الفترة. لكن من المهمّ أيضاً للأم أن تحظى بفترات راحة لكي تتعافى وتستعيد طاقتها وحيويتها. لذلك سنقدّم لك عبر موقع أنوثة بعض النصائح لكي تستطيعي أن تحظي بالراحة التي تحتاجينها فتكوني أكثر قدرة على الإهتمام بطفلك وعائلتك.

افرازات بعد النفاس طبيعية... لا تقلقي منها!

 

1- استغلي وقت نوم طفلك حتى تسترخي. إذ يكون جسمك مرهقاً بعد الولادة ويحتاج إلى الراحة في كل لحظة. كما يساعد النوم على تخفيف دمّ النفاس أي النزيف الذي تعانين منه بعد الولادة. لذا دعي المهمات والمسؤوليات كتحضير الطعام والغسيل إلى حين استيقاظك.

 

2- هناك الكثير من الأمهات اللواتي يعانين من الأرق في هذه الفترة. لذا إذا كنت تعانين من هذه المشكلة، يمكنك أن تقومي بقراءة كتاب أو الاستماع إلى موسيقى هادئة. لكن إذا كنت تعانين من الأرق الشديد حينها عليك أن تستشيري الطبيب المختص فقد تكونين بحاجة إلى تناول بعد الحبوب المنوّمة لمدّة معيّنة.

 

3- إذا كنت تعانين من صداع شديد، فهنا أيضاً من المفضّل أن تقومي باستشارة طبيبك في هذه الحالة.

فترة النفاس... مرحلة دقيقة تعرفي على خباياها معنا

 

4- احرصي على الجلوس بطريقة صحيحة في كل الأوقات حتى لا تتفاقم آلام الحوض والظهر التي ترافقك عادة بعد الولادة وفي فترة النفاس.

 

5- قومي بممارسة القليل من الرياضة يومياً، إلى جانب النوم والراحة. يمكنك المشي لمدّة نصف ساعة في الخارج. لكن تذكري أنّ المبالغة في أي شيء قد يأتي عليك بنتيجة عكسيّة، فالجلوس في الفراش طوال اليوم أو ممارسة تمارين رياضية زائدة كلاهما يسببان لك الأضرار.