خطر التدليل الزائد على شخصية الطفل
امومة
لا تدللي طفلك بشكل مفرط... والا!
نصائح لابعاد الاطفال عن الحلويات
امومة
ابعدي طفلك عن الحلويات بهذه البدائل

طفلك دائم القلق؟ اليك كيفية التغلب على الأمر

الثلاثاء، 25 أبريل 2017
نصائح للتعامل مع القلق عند الاطفال

إن كان طفلك دائم القلق وتتسائلين بينك وبين نفسك عن النصائح التي يمكنك أن تتعاملي معه من خلالها نحن اليوم من موقع أنوثة سنقدم لك نصائح للتعامل مع القلق عند الاطفال لتستعيني بها. 

 

التعامل مع القلق العام عند الطفل

 

القلق العام عند الطفل هو القلق من كيفية مواجهة الآخرين والتحدث أمامهم أو التعبير عن نفسه لهم، لذلك من الضروري التحدث الى الطفل حول الثقة بالنفس ومن المهم تعليمه كيفية التعبير عن نفسه في أمور كثيرة أكان في الفرح أو في الحزن. عادة ما قد يجد الطفل صعوبة في إيجاد الكلمات التي يريد قولها إن كان يشعر بالقلق لذلك من المفيد أن نهوّن عليه ونكون الى جانبه في تلك الأوقات لكي يتشجع ويبدأ بالحديث. 

 

التعامل مع القلق الاجتماعي

 

القلق الاجتماعي هو كالقلق العام ولكن يظهر على الطفل فيه الخجل الشديد فيشعر بالارتباك في التواصل مع الآخرين وذلك يكون نتيجة لعدم نمو تواصله مع المجتمع أثناء تقدمه بالسن بل كان منغلقاً ولا يعرف كيفية التعامل مع الغرباء الأمر الذي يسبب له شعوراً بالارتباك. في هذه الحالة من المفترض أن نطمئن الطفل بأنه لن يتعرض للخطر وسيزول خوفه وحين يكون والديه الى جانبه سيساعده هذا الأمر كثيراً وسيمنحه الثقة في التغلب على الحالة التي يمر بها وبالتالي ستخف تدريجياً.

 

صرع الاطفال بين الاسباب والعلاجات

 

القلق والاكتئاب عند الطفل

 

من الممكن أن يولّد القلق الذي يعيشه الطفل دوامة من الاكتئاب يدخل فيها الأمر الذي يؤدي الى انعزاله عن الجميع والتزامه الصمت من دون أن يتحكم بالمشاعر التي تخالجه فيظل حزيناً طوال الوقت، وأما التعامل مع هذه الحالة فيكون من خلال تشجيع الطفل على التحدث الى أحد الوالدين بالأمور التي تدور في باله ومن المهم أن يأخذ الوالدان المبادرة في هذه الحالة من أجل تشجيع الطفل على التحدث و إخراجه من الحالة التي يعيشها.