طرق التعامل مع المراهقة عند الزوج
حياة زوجية
كيف تتعاملين مع أزمة المراهقة التي يمكن أن يمرّ بها زو...
علامات للتأكد من حب الشريك
حياة زوجية
ما هي العلامات التي تكشف لك حبّ الشريك الصادق؟

المنافسة في العمل... هكذا تتعاملين معها!

الخميس، 18 يناير 2018
نصائح للتعامل مع المنافسة في العمل

المنافسة في العمل من الأمور الطبيعية التي قد تواجهينها، ولكنها تبقى تحدياً يجب عليك التعامل معه بالكثير من النضج والذكاء. ولمساعدتك على ذلك، نقدم لك في هذا الموضوع نصائح عملية وبسيطة يمكنك إتباعها من دون تردد.  

- دافع للتقدم: تذكري دائماً أن المنافسة الشريفة التي قد تواجهينها من قبل أحد زملائك في العمل يجب أن تكون دافعاً إيجابياً للتقدم والتطور، ولا تجعليها تفقدك حماسك للعمل.

هل من المهم تكوين صداقات في العمل؟

- لا تستهيني بمنافسك: لا تغضي النظر عن التصرفات التي قد تنجم عن منافسك في العمل خاصةً إذا كان يقوم بالكذب أو يحاول إطلاق إشاعة ضدك فقط بحجة أنك لا تكترثين لأمره، لأنه قد يؤثر مباشرةً على سمعتك وعلى رأي زملائكي والمسؤولين عنك.

- التركيز على العمل: من الأساسي أن تركزي على تقديم أفضل ما عندك وإستعملي قدراتك المهنية والشخصية لتحسين نوعية ومستوى عملك. إطرحي أفكاراً جديدة وفكري "خارج العلبة" لكي تتميزي.

إختبار: كيف تتعاملين مع المنافسة؟

- الحوار: يساعدك الحوار مع الشخص الذي يتنافس معك طوال الوقت على تفهم تصرفاته ومعرفة ما هي غاية الأمور التي يقوم به. ولكن إذا قررت أن تواجهيه وتصارحيه، يجب عليك أن تكوني صبورة جداً وواضحة في حوارك معه فهو قد ينفي هذا التصرف ويتهمك أنت بالمنافسة.

- طرح المشكلة عند مديرك: إذا لم يتوقف المنافس عن القيام بهذه التصرفات غير المهنية، لا تترددي بطرح المشكلة للمسؤول عنك أو للمدير فهو يعرف ما هي الطريقة المناسبة للتعامل معه.