مخاطر استخدام الطفل للهاتف المحمول
امومة
قبل أن تعطي هاتفك المحمول لطفلك... اقرأي هذا الموضوع!
هل المضاد الحيوي مضر للحامل
امومة
هل يمكن تناول المضادات الحيوية أثناء الحمل؟

تقرّبي من ابنتك المراهقة مع هذه النصائح البسيطة!

الثلاثاء، 16 مايو 2017
نصائح للتقرّب من الإبنة المراهقة

تجد الكثير من الأمهات العديد من المشاكل في التعامل مع الفتاة المراهقة خصوصاً لناحية عدم القدرة على فهم حاجاتها والعمل على مجاراتها في كل الأمور التي تريدها. فالمراهقة تسعى الى النضوج على الرغم من أنها لا تزال صغيرة. ولذلك سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة مجموعة من نصائح للتفرّب مع الابنة المراهقة، يمكن لجميع الأمهات التركيز عليها في مسعى لفتح أبواب جديدة من الحوار ما بينهما. 

كيف كان يبدو النجوم العرب خلال سن المراهقة؟

نصائح للتقرّب من الإبنة المراهقة

هناك العديد من الأمور التي يجب على الأم ان تكون مدركة لها في مسعى لتقريب وجهات النظر ما بينها وبين ابنتها المراهقة ومنها:

- يجب على الام الابتعاد قدر الامكان عن تقديم النقد اللاذع الى المراهقة، والعمل على التقرّب منها قدر الامكان كصديقة، اذا ارادت توجيه الارشادات يمكنك ذلك ولكن بطريقة هادئة، وليس من خلال الشدة والاوامر المباشرة والتي تؤدي الى مزيد من العناد ويمكن ان تؤدي الى انحراف الفتاة. 

 - عدم اللجوء الى التوبيخ والنقد اللاذع او السخرية من تصرفاتها، أو مشاعرها، بل يمكن العمل على مراقبتها عن بعد ومتابعة تصرفاتها ونصحها بطريقة غير مباشرة. 

 - العمل على خلق جو من الثقة والصداقة والصراحة المتبادلة بين الأم وابنتها المراهقة، فهذا الاسلوب يجعل الأبنة تلجأ الى أمهات في كل مرة لدى مواجهتها المشاكل كما يفيد استماع الأم الجيد لابنتها في كل الأمور التي ترغب في طرحها أو الاستفسار عنها. 

 مكياجك في سنّ المراهقة

 - على الأم التعامل مع ابنتها في هذه المرحلة كأنها صديقة كبيرة وناضجة، وليست فتاة صغيرة يمكنها ان تأتمر منها وتنفذ ما ترغب به. ومن هنا يمكن للأم  الخروج مع ابنتها المارهقة في نزهة او للتسوق فهذا من شأنه ان يقرّب المسافات بينهما.