عالم ديزني
سفر
ديزني... عالم الخيال على أرض الواقع!
التغلب على الخوف في الطائرة
سفر
تغلبي على خوفك من الطائرة بخطوات صغيرة

نصائح للحصول على تذكرة طيران رخيصة

الأحد، 13 سبتمبر 2015
نصائح للحصول على تذكرة طيران رخيصة

تتفاوت أسعار تذاكر الطيران وتتغير على مدار السنة بين يوم ويوم وحتى بين الساعة والأخرى كما تختلف بين شركة طيران وأخرى. فكيف تحصلين على تذكرة سفر رخيصة؟ اليك النصائح التالية من موقع أنوثة.

حجز الفندق الكترونيا... إختيار دقيق لا يجب التساهل به!

زيارة مواقع شركات الطيران

إن الخطوة الأولى التي عليك القيام بها هو الاشتراك في مواقع الطيران العالمية وتسجيل في خدمة الرسائل البريدية لكي تضمني الحصول على افضل الاسعار كذلك او من خلال متابعتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

احجزي تذكرة السفر قبل وقت محدد من الرحلة

إن أفضل أوقات الحصول على تذاكر رخيصة هي بحجز مقعد على الطائرة قبل 49 يوماً من موعد السفر، بحسب الدراسة الاستطلاعية التي أقامها موقع Cheapair.com. كما أن أفضل موعد أو ما أطلق عليه اسم "الموعد الذهبي" لشراء تذاكر السفر يتمثل بشراء التذكرة قبل 81 يوماً بالتحديد من موعد الرحلة.

ونبهت الدراسة إلى أن الاعتقاد الشائع بأنه كلما بكرت بموعد الحجز كلما حصلت على سعر أرخص هو مفهوم خاطئ حيث أن مدة الحجز التي تستبق موعد الرحلة بـ 200 يوم أو أكثر سيكون سعرها مرتفعاً وقريباً جداً من السعر المرتفع لحجز الرحلات في اللحظات الأخيرة.

اختاري اليوم المناسب للسفر

في المواسم والاجازات الاسبوعية  والعطلات المدرسية تصل أسعار التذاكر في الكثير من الأحيان الى ضعفي سعرها من ايام العادية بسبب كثرة الطلب للسفر في هذه الاوقات. لذا حاولي عدم سفر في الاجازات الاسبوعية مثل الجمعة والسبت والأحد. وقد أظهرت الدراسات أن يوم الجمعة والاحد هي اغلى ايام السفر.

السفر لأوّل مرة... لا تقلقي أبداً!

قومي بمقارنة الأسعار قبل الشراء

قبل الشروع بشراء أي تذكرة قومي بالاطلاع على مواقع شركات الطيرانم المختلفة. موقع احجز دوت كوم يوفر هذه الخاصية من خلال محرك البحث الذي يبحث في اشهر شركات الطيران العالمية لكي تحصلي على افضل و ارخص الاسعار.