علاج آثار حب الشباب
العناية بالبشرة
كيف تتخلصين من آثار حب الشباب؟
كيفية تسريح الشعر المتشابك
اطلالة ومكياج
خطوات سهلة لتسريح الشعر المتشابك

كيف تحصلين على السحنة التي تحلمين بها؟

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014
نصائح للحصول على سحنة طبيعية

السحنة المثاليّة تحتاج لعمل ووقت لإتقانها. فبين الكريمات المضيئة أو الهايلايت المستخدمة في الأماكن الصحيحة وكريمات الأساس، يجب أن تكوني ملمةّ بالحركات الصحيحة. لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" كيفية الوصول إلى السحنة التي تريدينها، لأنّ هذا أمرٌ لا مفرّ منه.

خطوات السحنة

أولاً، لإضاءة الوجه، يجب أن تستخدمي الكريم المنوّر، حيث يعتبر من المراحل الأساسيّة للمكياج. يهدف هذا الأخير إلى إشراق المكان الذي يفتقر إلى الضوء في الوجه، فيصبح متوهّج. طبّقيه على بشرتك بشكل كامل حتى على الجفنين، بطبقة رقيقة جداً. لتثبيته جيّداً، ضعيه بعد تطبيق السيروم، ثمّ إنتظري للحظات حتى يجفّ، وأضيفي كريم أساس وبودرة خدود. كما يمكنك إضافة القليل من الكريم المضيء على الجفنين، الأنف، الذقن، نزولاً حتى أسفل الرقبة. الهدف هو تنوير الوجه والحصول على بشرة خالية من الشوائب.

احصلي على مكياج مايا دياب بالخطوات

ثانياً، إنّ فوائد كريم الأساس معروفة، حيث أنّه يستخدم للعناية بالبشرة والماكياج، ويتميّز بتركيبة تمنح مفعولاً متألّقاً على الفور. ضعي كريم النهار أو السيروم قبل كريم الأساس، ثمّ مدّيه على بشرتك بواسطة أصابعك. في البداية، ستشعرين أنّ لون البشرة فاتح جداً أو أصفر، لكنّ هذه العناصر سرعان ما تتطاير لتترك طبقة شفّافة وطبيعيّة. أمّا السرّ، فيكمن في تطبيق الكريمات بسرعة وبحركاتٍ خفيفة، تجعل اللّون مشرقاً وتخفي العيوب.

ثالثاً، إنّ الإفراط في استخدام كريم الأساس، خصوصاً في المنطقة الوسطى من الوجه بهدف تغطية الشوائب، يبقى من دون جدوى. فإنّ العيوب تتركّز في هذه المنطقة بالذات حيث تتجمّع الشعيرات الدمويّة الصغيرة، فيكون من الضروريّ العمل على إضاءة هذه المنطقة. ابدأي بوضع كريم الأساس على يدك، ثمّ طبّقيه على مثلّث وجهك الممتدّ بين العينين، الخدّين حتى الذقن.