كيف أغير حياتي مع زوجي
حياة زوجية
تعلمي كيف تغيرين حياتك مع زوجك
زوجي يكلم غيري
حياة زوجية
هل تشكّين بأنّ زوجك يكلّم غيرك؟

نصائح للزوج تجاه زوجته... لعلاقة مستقرة!

الأحد، 10 أبريل 2016
نصائح للزوج تجاه زوجته

تحتاج الزوجة في يومياتها الى كتف ترخي عليه كل احمالها ومشاكلها التي تكون قد تكدست طوال اليوم، ولذلك فهي لن تجد سوى حضن الزوج لهكذا مهمة. ومن هنا يترتب على الزوج القيام بأمور عدة لاسعاد زوجته، ولذلك نقدم لكم عبر موقع أنوثة عدداً من النصائح للزوج تجاه زوجته.

ما هي اهمية المصارحة في الحياة الزوجية؟

يكمن سر الاهتمام الصحيح بزوجتك، وجذب قلبها إليك أولاً بأن تفهمها، وتقدّر اختلافها عنك كرجل؛ فبينما أنت تفضل بعض العزلة والراحة حينما تعود من العمل، هي تفضل أن تفرغ كل ما لديها من أخبار ومشاكل، وتحب أن تتململ مما جرى في السوق، وما إلى ذلك من مواقف يومية تتعرض لها، قد تبدو هذه المحادثة لك كثرثرة بلا قيمة، ولكنك عزيزي لا تدرك أن زوجتك إنما تحب أن تجعلك جزءاً من كل شيءٍ في عالمها؛ لذا فهي تنقل لك كل ما حصل معها كي تتشارك الذكريات معك، لذا عندما تتحدث زوجتك إليك فأفضل شيء منك هو أن تشعرها بالاهتمام بما تقوله، ولا بأس لو تظاهرت بذلك ونظرت إليها بعينين محبتين وابتسامةٍ حنونة.

كما وان المرأة تحب تلك التفاصيل الصغيرة والتي قد لا يلاحظها الكثيرون فمثلاً عندما يحين عيد زواجكما لا يهمها غالباً حجم الهدية، بقدر قبلةٍ رقيقةٍ صباحاً، وجملةٍ تخبرها بما تعرفه أصلاً عن مقدار حبك لها، جميلٌ منك أن تمر في السوق يوماً دون مناسبة، وتحضر لها وروداً مثلاً، أو تجلس معها في الحديقة لتشاركها قهوة الصباح، وتخبرها بأن نهارك لا يساوي شيئاً دونها.

كيف يمكن التعامل مع الزوجة المكتئبة؟

كما تحب زوجتك أن تُشعرها دائماً أنها جزءٌ من عالمك، تحبك قوياً لكنها تكون سعيدة حين تشعر بأنك تستند عليها؛ فهذا يشعرها بأهميتها لديك، وخصوصية حضورها في قلبك مقارنةً ببقية النساء. إن حسن العشرة والمعاملة بين الزوجين هو من صور الاهتمام المتبادل بينهما، فلا بد للزوج من الرفق واللين في تعامله مع زوجته، حيث يبتعد عن الشدة والقسوة، والحدة في الطبع في تعامله معها.