طريقة التعامل مع الرجل الخجول في العلاقة الزوجية
حياة زوجية
كيف تتعاملين مع زوجك الخجول في العلاقة الحميمة؟
كيفية تخطي الم العلاقة الحميمة
حياة زوجية
هكذا تتخطين الالم أثناء العلاقة الحميمة

للعرسان الجدد اليكم بعض النصائح الاساسية

الجمعة، 08 يناير 2016
نصائح للعرسان الجدد

تعتبر بداية الحياة الزوجية من أصعب المراحل التي يمر بها الزوجين نظراً لتغير الحياة ما بينهمان والبدء بحياة جديدة قوامها التشارك بين الرجل وزوجته. ومن هنا نقدم اليك عبر موقع أنوثة بعض الإرشادات من أجل الحصول على علاقة حميمة متناغمة وممتعة.

 

اليكِ لائحة بالأغراض الأساسية التي تحتاجينها كعروس

 

نصائح للعرسان الجدد

 

هناك العديد من النصائح التي قد تعطى للمتزوجين الجدد منها:

 

- الاستعداد لحدوث مفاجآت مزعجة لا سيما وان هناك بعض العادات الغير المستحبة التي سيتم اكتشافها عند الشريك أو الشريكة بعد الزواج. أقصر الطرق هي الصراحة واختيار اللحظة المناسبة للتعبير عما يضايقنا بأسلوب تحاوري

 

- تحديد مهام كل طرف في إدارة الشؤون اليومية. لا يجب أن نفترض أن مهام الطرف الآخر واضحة بالضرورة.

 

- التفاهم معاً حول مهام كل طرف فيما يخص مسؤوليات المنزل. لا سيما وان هناك الكثير من الاجراءات اليومية التي تنتظر الشريكين

 

- ترتيب الأمور المالية لا سيما وان الخلافات المالية هي من أكثر الأسباب المؤدية إلى الطلاق حول العالم. لذلك ينبغي الاتفاق حول هذه الشؤون.

 

- من المتوقع أن يحدث سوء تفاهم وخلافات  و"زعل" بين الأزواج حول أتفه الأسباب. المفتاح هو في محاولة التعامل مع الخصام بطريقة سليمة.

 

للعروس الجديدة... كيف تغيرت حياتك تماماً بعد الزواج ولماذا؟

 

- الزواج لا يعني دفن الحب والرومانسية، اذ يمكن تلطيف الأجواء بمفاجآت تسعد الأحباب، مثل القيام بمبادرة رومانسية أو مثيرة جنسياً للطرف الآخر.

 

- الشراكة هي فرصة لمعرفة الطرف الآخر في أعمق المستويات الشعورية. يمكن محاولة فهم الطرف الآخر وتقديم يد العون والحنان كلما احتاجوا لذلك. وضروري ألا ننسى مشاركة أحاسيسنا وأحلامنا مع الطرف الآخر، وأن نلجأ إلى أحضانهم كلما احتجنا للمسة حب. وربما مع مرور الوقت والعلاقة الزوجية سنكتشف أموراً جديدة في أنفسنا أيضاً.