نصائح لتوفير المال | تحضيرات الزفاف
زفوها
كيف توفرين المال في حفلة زفافك؟
التحضير لشهر العسل | حقيبة شهر العسل
زفوها
كيف توضّبين حقيبة شهر العسل؟

نصائح مفيدة لتخطي التوتر قبل الزفاف

الجمعة، 15 أغسطس 2014
نصائح للعروس | التوتر قبل الزفاف

التوتر والخوف الذي يصيب العروس قبل ليلة الزواج ليس أمراً غريباً، بل هو شائع ويصيب غالبية النساء المقبلات على الزواج وله أسباب كثيرة ومنها مثلاً خوف الفتاة مما ينتظرها في حياتها الجديدة مع زوجها. فإذا أردت التخلّص من الخوف والقلق والتوتر الذي يصيبك قبل زفافك إتبعي هذه النصائح المفيدة:

 

1- التنظيم: أكثر ما يقلق العروس ويوتّرها قبل زفافها هو مرحلة التنظيم، إذ تخاف من فشل حفل الزفاف وعدم القدرة على تحضير كل الامور المطلوبة. لتخطي ذلك، إبدئي بالتنظيم باكراً لزفافك.

 

2- العناية بالوجه والبشرة: لتتمكن العروس من تخطي التوتر الذي يصيبها قبل زفافها، عليها العناية بوجهها وبشرتها، فهذه الخطوة تنسيها خوفها وتخفّف من توترها.

 

3- الحوار والتواصل مع الشريك: لا تخاف العروس وحدها من الزفاف، وإنما الرجل تصيبه المخاوف ذاتها. لذلك، لا تترددي في التحاور مع زوجك المستقبلي والتواصل معه ومشاركته مخاوفك، لتصلا معاً الى مرحلة تنتظران فيها ليلة زفافكما بفرح وليس بخوف.

 

4- الاستقلالية: تدخّل الأهل والأصدقاء في مرحلة التحضير لزفافك قد تكون سبباً لتوترك وخوفك، لذلك لا تخجلي في أن تطلبي منهم عدم التدخل وكوني مستقلة.

 

5- التدليك والنشاطات الترفيهية: إذا كنت متوترة قبل أيام معدودة من زواجك، عليك إذاً إيجاد الوسيلة المناسبة التي تشعرك بالاسترخاء. ومن هذه الوسائل معاً الحصول على جلسة تدليك، أو ممارسة النشاطات الرياضية والترفيهية.