تغيير طقم السرير
ديكور
تغيير طقم السرير... لغرفة أكثر نظافة وجمالاً
طرق العناية بنظافة السرير
ديكور
لسرير نظيف... إتبعي هذه الخطوات!

لحديقة منزل رائعة... إتبعي هذه النصائح!

الأربعاء، 13 يناير 2016
نصائح للعناية بالحديقة المنزلية

تعتبر الحديقة المنزلية جزءا أساسيا من ديكور المنزل، فهي تشكل واجهة انيقة ومميزة للزوار القادمين لزيارتك، ما يمنحهم شعورا بالفرح والراحة، خصوصا حين تكون هذه الحديقة مصممة بدقة وازهارها ونباتاتها منعشة وجميلة. إليك بضع نصائح للعناية بالحديقة المنزلية من أنوثة.

 

الأعشاب الطبيعية

 

قد يلجأ بعض الأشخاص الى تزيين الحديقة المنزلية بالاعشاب الاصطناعية نظرا لسهولة تنسيقها وعدم الحاجة الى الاعتناء بها بشكل يومي. ولكن الأمر قد يفقد من قيمة الحديقة وأهميتها في الديكور المنزلي الخارجي، لذا احرصي على زراعة الاعشاب الطبيعية والأزهار الملونة، لتحصلي على حديقة مزينة بشكل مميز وذات عطر مميز.

 

بالصور... ديكورات متنوعة لحديقة منزلك

 

استخدم السماد

 

تتطلب زراعة النباتات في الحديقة اهتماما خاصا وحماية مركزة، لذا احرصي على وضع طبقة من السماد بعد زرع البذور بسماكة تبلغ حوالى 8 سنتيمترات. يساعد السماد على حماية الجذور من الحرارة القوية والبرد القارس.

 

تخلصي من البراعم المتساقطة

 

حين تلاحظين تساقط بعض براعم النباتات على الأرض في الحديقة، فاحرصي على جمعها والتخلص منها، إذ ان بقاءها يتسبب بتجمع الحشرات عليها، وبالتالي قد تسبب الضرر للنباتات الأخرى الجيدة. يمكنك التخلص من هذه البراعم من خلال وضع القليل من بودرة السكر على سطح التربة، قبل تحلل البراعم، وبالتالي تتخلصين منها على الفور.

 

تشذيب الزرع

 

من اساليب العناية بالحديقة المنزلية هي تأمين نظافة الحديقة والنبات، ونقصد بذلك تشذيبها واخراج كل الاعشاب التي لا حاجة لها أو تلك التي ماتت. كما عليك التخلص من الجذوع الهشة الضعيفة التي لا تساعد في نمو النبات بشكل صحيح.

 

تصاميم تحول حديقة منزلك إلى جنتك الخاصة

 

الأزهار التي تدوم على مدار السنة

 

لكي تبقي على رونق الحديقة أمام منزل بحالة جيدة ورائعة، إحرصي على اختيار أنواع النبات أو الأزهار التي تدوم الى الابد مع العناية الصحيحة. وحرصي على أن تتمتع هذه النباتات بعطر رائع وجميل.