ادعمي زوجك وكوني سنداً له لكي يستطيع النجاح في عمله
حياة زوجية
كيف تشجعين زوجك للنجاح في عمله؟
اخطاء مالية | تجنب الاخطاء المالية
حياة زوجية
5 أخطاء مالية شائعة بين النساء

للمتزوجة حديثاً... إلتزمي بهذه المبادئ الرمضانية

الأحد، 06 يوليو 2014
نصائح للمتزوجة حديثاً | عادات رمضانية

رمضان هو شهر مقدّس بالنسبة الى ملايين المسلمين حول العالم. وفي هذا الشهر من الصوم يكون المسلم مدعوّ الى الصوم عن الطعام والشراب والتدخين وحتى عن ممارسة العلاقة الزوجية من الفجر حتّى الغسق أو لحظة الافطار. كذلك، يترافق رمضان مع عادات جديدة على النساء الالتزام بها لناحية طريقة معاملة الزوج وأهله خصوصاً للمتزوجات حديثاً. فما هي هذه العادات الجديدة؟.

 

1- الامتناع عن تقبيل الزوج: الهدف من شهر رمضان هو تخطّي المشاعر والغرائز الطبيعية والانسانية. ولذلك لا يجوز للزوجين ممارسة العلاقة الزوجية خلال ساعات الصوم بل عليهما الحفاظ على نقاء الروح والجسد. ولكن يحق لهما إظهار المودة بعيداً عن محاولة الاغواء والاغراء. وبعد الافطار لا شيء يمنع إستكمالهما حياتهما الزوجية الطبيعية.

 

2- الالتزام بزيّ محتشم: خلال شهر رمضان المقدس يمنع على المرأة إثارة إعجاب زوجها. ولا يوجد زيّ رمضاني موحّد بين النساء، وإنّما تلتزم كل إمرأة بزيها وأسلوبها الخاص في الملابس. كذلك، تكون المرأة مدعوة الى وضع الحجاب خلال هذا الشهر الفضيل.

 

3- التخطيط لمشاريع مشتركة: شهر رمضان هو الفترة المناسبة التي على الزوجين الاستفادة منها للتخطيط لحياتهما وأهدافهما المشتركة خصوصاً مع عائلاتهما. لذلك جدي الوقت لتجلسي مع زوجك وتكتبان أهدافكما الخاصة خلال هذا الشهر الفضيل، وإختارا المشاريع المميزة التي يمكنكما ممارستها معاً ومنها مثلاً قراءة القرآن. فلا شكّ في ان هذه المبادرة ستعزز علاقتكما الزوجية أكثر وتقوي علاقتكما بالله.

 

4- إحترمي أهدافه: خلال شهر رمضان المبارك تكونين مدعوة الى إحترام أهداف زوجك. فإذا صام مثلاً عن مشاهدة التلفاز، فعليك إحترام رغبته تلك ودعمه إما عن طريق عدم مشاهدة التلفاز عندما يكون موجوداً في المنزل أو عدم مشاهدته مطلقاً.

 

5- الابتعاد عن المشاكل الزوجية والشجار: خلال شهر رمضان الفضيل تكونين مدعوة الى الابتعاد قدر الامكان عن إثارة المواضيع الحساسة التي تسبب مشاكل زوجية. وحاولي تامين جوّ من الوئام والسلام، وتخلي عن النقاشات المحتدمة حتى لو شعرت أنك على حقّ.