الزواج من رجل أقصر
حياة زوجية
هل تفكرين بالزواج من رجل أقصر منك؟
سر التشابه بين الزوجين
حياة زوجية
ما هو سر التشابه بين الزوجين؟

هكذا تناقشين زوجك لتفادي تضخيم المشكلة

الجمعة، 23 أكتوبر 2015
نصائح لمناقشة الزوج

الخلافات الزوجية لا تغيب عن أي منزل، وكل زوجين يختلفان حول أمور معينة قد لا يختلف عليها آخرون والعكس كذلك. من هذه الناحية اعرفي أن هناك طريقة يجب عليك اتباعها حين تتناقشين مع زوجك حول أمر ما ونحن اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سنقدم لك النصائح المعينة لتلتزمي فيها خلال النقاش.

- حين ينشأ شجار بينك وبين زوجك فلا تظني أنك ستكسبين الجدال إن تحدثت بصوت مرتفع أو رفعت نبرتك بوجهه وحاولت إسكاته والأمر عينه ينطبق عليه أيضاً. كلما أردت أن ترفعي صوتك فكري مرتين وقومي بالعد الى العشرة قبل أن تقولي أي شيء وتحدثي اليه بصوت منخفض لا تنسي ذلك.

ما هي اهمية المصارحة في الحياة الزوجية؟

- خلال النقاش المشتعل بينكما لا تحركي يديك كثيراً بحركات توحي له أنك تهددينه ولا تقفي بطريقة عدوانية وحاولي قدر الإمكان أن تتنبهي لحركات جسدك لأن أي حركة خاطئة قد يفهمها بأنها عدوانية تجاهه. وتشكل خلافاً أكبر حينها.

- عند حدوث أي سوء تفاهم حاولا ألا تتجادلا أمام الأشخاص اآخرين لأن هذا تقليل من أهمية الشريك وإهانة له كما أن الخصوصية مهمة في الحياة الزوجية فحافظي عليها وامسكي أعصابك أمام الناس ولا تفتعلي أي خلاف معه مهما علا شأن المشكلة.

انتبهي على صحتك من الخلافات الزوجية!

- عند الخلاف ركزي فقط في سبب الخلاف ولا تجلبي المشاكل الماضية الى حديثكما ولا تذكريه بما حصل وما صدر عنه من قبل وما أزعجك منه في يوم مضى لأن هذه الأمور تزيد من حدة المشكلة.

- حاولي أن تنتظري حتى تهدأ أعصاب زوجك وأعصابك ومن ثم تناقشا حول الأمور التي أزعجتكما بروية وحب بالحفاظ على المنطق والهدوء.