نصائح لحفظ الفواكه لاطول فترة
نصائح وحيل الطبخ
كيف تحفظين الفواكه لأطول فترة في الثلاجة؟
حفظ التوابل في الثلاجة
نصائح وحيل الطبخ
ما هي أفضل الطرق لحفظ التوابل في الثلاجة؟

اليك هذه النصائح لتحضير فطائر شهية بنجاح!

الإثنين، 05 أغسطس 2019
نصائح لنجاح الفطائر
تعتبر الفطائر من المقبلات الساخنة التي تقدم على الموائد في مختلف المناسبات والحفلات والولائم، لذا تحرص ربة المنزل على تحضيرها بطريقة متقنة، حيث تتميز بارتفاخ عجينتها، وتحضير الحشوة بطريقة متقنة. ولكن تكمن الصعوبة في ضمان نجاحها عند خبزها واعدادها، لذا مطبخ أنوثة يعرض لك اليوم مجموعة نصائح لنجاح الفطائر. 
 
ما هي ابرز النصائح لنجاح الفطائر؟ 
 
- النصيحة الأولى تقوم على حسن اختيار الطحين المخصص للمعجنات، ففي بعض الاحيان تميل ربات المنزل الى مزج أنواع مختلفة من الطحين سوياً، أو استعمال نوع من الطحين غير المفيد للمعجنات، من هنا أهمية اختيار النوع المناسب لضمان الحصول على العجينة الملائمة والمناسبة للمعجنات، وخصوصاً الفطائر. 
 
- تنسى بعض النساء اضافة السكر الى العجينة عند تحضيرها، وهذا ما يفقد الفطائر طعمها الشهي، لذا لا تهملي هذه الخطوة عند تحضير العجينة للفطائر، فهي تساعد على ضمان المذاق الحلو واللذيذ. يمكنك أن تمزجي السكر مع الطحين مباشرة عند تحضير العجينة، أو اضافته في مرحلة لاحقة خلال العجن. 
 
- ايضاً من النصائح المهمة لنجاح الفطائر، هو تسخين الفرن في مرحلة سابقة قبل البدء بخبزها، فهذه الطريقة تساعد على طهوها على درجة حرارة موحدة، وبالتالي تضمنين نضوجها كلها بالطريقة عينها، مع الحرص على أن تكون حرارة الفرن متوسطة كي تتجنبي احتراق الفطائر، ومن المهم جداً مراقبتها باستمرار لاخراجها من الفرن فور نضوجها. 
 
- وفي ما يتعلق بالحشوة، فهي تلعب دوراً مهماً ايضاً في نجاح الفطائر، وتجدر الاشارة الى أن تحضيرها ايضاً يحتاج الى المهارة. في هذا الاطار، تجنبي الاكثار من الماء او عصير الليمون عند تحضير الحشوة، فالعجينة قادرة على امتصاص السوائل بسرعة، ما يجعل الحشوة قليلة في داخلها، وتصبح الفطائر لينة وهشة وتفقد مظهرها الجميل المرتفخ.