طريقة التعامل مع اصدقاء الزوج غير المحببين
حياة زوجية
كيف تتعاملين مع اصدقاء زوجك غير المحببين؟
اكثر 10 عادات سيئة عند الرجل تكرهها المرأة
حياة زوجية
ما هي أكثر 10 عادات سيئة عند الرجل تكرهها المرأة؟

نصائح ليتحمل الزوج مسؤولية البيت معك

الخميس، 30 يوليو 2015
زوجي لا يتحمل مسؤولية البيت

إن شعرت يوماً ما بأن زوجك لا يشاركك المسؤولية ولا يتقاسم معك الدور في إدارة المنزل فعليك أن تتوقفي لبرهة وتشرحي له ضرورة القيام بذلك ونحن اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سنقدم لك بعض الخطوات لتتبعيها في هذا الأمر.

 

- تواصلي معه: من أهم العوامل داخل المنزل للتفاهم دوماً هو التواصل. التواصل هو الحل لكل الأأمور الأساسية ولأي مشكلة تمران بها أخبريه أنكما بحاجة الى الاتحاد والى تحمل مسؤولية البيت معاً وأخبريه أنك لا تستطيعين حمل المسؤولية على كتفيك وحدك وبالمقابل أصغي اليه والى ما يريد قوله وقربي وجهات النظر.

 

- اصبري: كوني دائماً صبورة فالصبر مفتاح الفرج والرجل لا يغير سلوكه بسرعة ولكنه سيثابر على ذلك كوني على ثقة بالموضوع.

 

تعرّفي إلى أسس العلاقة الزوجية الناجحة

 

- تنظيم الأمور المالية: حاولي أن تنظمي الأمور المالية مع المصارف التي تتعاملان معها على أن تدفع كل الفواتير بموعدها ومن هنا يستطيع زوجك الاهتمام بمسؤوليات أخرى.

 

- لا تتحملي كل المسؤوليات: لا تختاري الطريق الأسهل ولا تقومي بكل شيء بمفردك ولا تأخذي كل الأمور على عاتقك لأنك هكذا ستشعرين زوجك بأن لا حاجة له لتحمل المسؤوليات وأنك قادرة على كل شيء بل نظمي المسؤوليات وقسميها ليعرف ما عليه فعله ويمكنكما دائما من خلال الحوار أن تتفقا على أشياء جديدة مختلفة.

 

- ما بين المسؤولية وعدم التنظيم: إن كان زوجك غير منظماً فهذا طبع في حياته ولكن عدم المسؤولية أمر خطر وقد يوقع العائلة في مشاكل كبيرة ومآزق مالية ونقص في الإدارة ومن هنا عليك أن تتداركي الأمور وتفسري له أنك بحاجة اليه كي يقف الى جانبك فتحسنان الوضع معاً.

 

اكتشفي علامات حب الزوج لزوجته!