نصائح لتربية طفل ناجح
امومة
ليكون طفلك ناجحاً في حياته... إليك هذه النصائح!
رضيع 8 أشهر لا يأكل
امومة
ما هي الأسباب التي تمنع الرضيع بعمر 8 أشهر من الأكل؟

هذه الحيل ستساعدكِ لتعليم طفلك كيفية الحفاظ على نظافته الشخصية!

الخميس، 26 يوليو 2018
حيل لتعليم الطفل كيفية الحفاظ على النظافة الشخصية - أنوثة

يعتبر الحفاظ على النظافة الشخصية من أهمّ النقاط التي يجب أن يتعلّمها الطفل إلّا أنّه قد يجد صعوبة أحياناً في الإعتياد عليها. وفي موضوعنا اليوم سنعرّفك إلى بعض الحيل التي ستساعدك حتماً على تعليم طفلك حيل النظافة الشخصية، وندعزك للتركيز عليها وإتّباعها.

ربّي طفلك على هذه الأمور منذ طفولته!

1- إسمحي لطفلك بإختيار صابونة مميزة أو شامبو ذات شكل ملفت ومخصص للأطفال ما سيشجّعه الإستحمام أو غسل يديه بغية إستخدامها. كذلك الأمر بالنسبة إلى فرشاة ومعجون الأسنان التي يستحسن أن يختارها ملوّنة وملفتة ما سيشجّعه على إستخدامها.

2- فسّري لطفلك بطريقة سلسة وملفتة أهميّة الإعتناء بنظافته الشخصية عبر الإستعانة مثلاً بعدسة مكبّرة تشيرين من خلالها إلى الجراثيم المتواجدة على جسمه والتي يجب عليه التخلص منها. وستدفعه هذه الحيلة حتماً إلى الإعتناء بشكل أفضل بنظافته.

3- في حال إشتكى طفلك من صعوبة إعتنائه بنظافته الشخصية، إستعيني بلعبة وإشرحي له من خلالها طريقة الإهتمام بنظافة كلّ جزء من جسمه. ستسهّل هذه الحيلة عليه طريق الإعتناء بنظافته الشخصية وتجعلها أكثر سلاسة.

كيف تعلّمين طفلك حسن التعامل مع النقود؟

4- شجّعي طفلك على الإعتناء يومياً بنظافته الشخصية من خلال دعوته إلى تنظيف أسنانه مثلاً وغسل يديه في الوقت عينه الذي تقومين به بهتين الخطوتين. فغالباً ما يسعى الطفل إلى تقليد والدته حتّى في أدقّ تفاصيل يومياتها.