قيمة الكيك الغذائية | مكونات صحية لقالب الحلوى
صحتك
كيف تحسنين من قيمة "الكيك" الغذائية؟
علاج تساقط الشعر | خلطات طبيعية لتساقط الشعر
العناية بالبشرة
خلطات لحماية شعرك من التساقط!

كيف تحافظين على نظافة المنطقة الحميمة؟

الثلاثاء، 24 يونيو 2014
نظافة المنطقة الحميمة |نصائح لنظافة المنطقة الحساسة

غالباً ما تناقش المرأة نصائح الحصول على شعر أقوى وبشرة أنقى، ولكن قليلاً ما تتطرق الى موضوع العناية بالمنطقة الحميمة في جسمها وتعتبره موضوعاً حساساً ودقيقاً ولا يجب التطرق إليه. ولكن على المرأة التطرق الى هذا الموضوع بطريقة علمية خصوصاً أنّ إهمال النظافة في تلك المنطقة يعرّض المرأة الى مخاطر عدّة وأمراض كثيرة. فكيف تحافظين على نظافة المنطقة الحميمة إذاً؟

 

1- إختيار المنتجات الصحيحة: لان المنطقة الحميمة في جسمك حساسة كثيراً، عليك إختيار منتجات التنظيف ومواد التطهير المناسبة لها. فالصابون وجيل الاستحمام قد يحتويان على مواد تلحق الضرر بالمنطقة الحميمة وتساهم في تكاثر البكتيريا التي تؤدي الى الالتهابات المهبلية وروائح كريهة وآلام. لذلك، إستشيري الطبيب النسائي الذي يرشدك الى الصابون أو الدواء المخصص لغسل المنطقة الحساسة، أو يمكنك الاكتفاء بالتنظيف بالمياه الساخنة.

 

2- غسل المنطقة الخارجية: المهبل يغسل نفسه بنفسه، وبالتالي لست مضطرة على غسل المنطقة الداخلية فيه وإنما الاكتفاء بتنظيف المنطقة الخارجية فقط.

 

3- غسل المنطقة الحميمة يومياً: لتحافظي على نظافة المنطقة الحميمة في جسمك عليك غسلها مرّة على الأقلّ يومياً في المياه الساخنة. ولكن إذا كنت في الدورة الشهرية، فعليك غسل تلك المنطقة مرّتين في اليوم بالمياه الساخنة لتجنب إنتقال البكتيريا.

 

4- غسل المنطقة الحميمة قبل وبعد العلاقة الجنسية: احرصي على الاستحمام وغسل المنطقة الحميمة قبل وبعد ممارسة العلاقة الجنسية مع زوجك، لتجنب إنتقال البكتيريا والامراض.

 

5- لا تستخدمي الاسفنج والقفازات: لا تستخمي الاسفنج أو القفازات في غسل المنطقة الحميمة، لانها قد تلحق الضرر بها وببشرتها الحساسة.

 

6- تجنب دخول المياه الى المهبل: عندما تنظفين المنطقة الحميمة، تجنبي دخول المياه مباشرةً في المهبل لانها تؤدي الى تكاثر البكتيريا.

 

7- منشفة ناعمة: بعد إغتسالك وإهتمامك بنظافة المنطقة الحميمة، نشفيها جيّداً بمنشفة ناعمة وغير رطبة، وغيّريها كل يومين أو ثلاثة ولا تسمحي لأحد غيرك بإستخدامها.

 

8- إرتدي ملابس داخلية قطنية: تسمح الملابس الداخلية القطنية للبشرة بالتنفس وبالتالي تحافظ على جفاف المنطقة الحميمة، وذلك بعكس المواد المصنعة التي تسمح بمرور الهواء وتسبب الرطوبة في تلك المنطقة وهذا ما يؤدي الى تكاثر البكتيريا. لذلك إرتدي الملابس الداخلية القطنية، وإبتعدي عن السراويل الضيقة.

 

9- تغيير الفوط الصحية: في دورتك الشهرية، غيّري الفوطة الصحية كلّ  ساعتين أو أربع ساعات كحدّ أقصى. فعدم تغيير الفوطة الصحية يؤدي الى تكاثر البكتيريا ويترك لديك شعوراً بالانزعاج.