خلطات فعالة من الزيوت لشعر صحي
اطلالة ومكياج
5 خلطات فعالة من الزيوت الطبيعية لشعر صحّي!
خدع بالكونسيلر لمكياج جذاب
اطلالة ومكياج
خدع سريعة بالمكياج ستجعل مكياجك أكثر جاذبية!

بالتفاصيل... نظام غذائي صحي سيساعدك على خسارة الوزن الزائد!

السبت، 08 أبريل 2017
نظام غذائي صحي

لكي تكوني بكامل صحتك وحيويتك ونشاطك خلال اليوم نحن سنقدم لك من موقع أنوثة نظام غذائي صحي يمكنك الاعتماد عليه لخسارة وزن بطريقة صحية وتدريجية مفيدة وسهلة. 

الطعام المناسب للفطور

من الضروري أن تنتبهي لوجبة الفطور بشكل خاص ومن المفضل أن تتناوليها قبل الساعة الثامنة صباحاً أو بعد ساعة من وقت الاستيقاظ. من المهم ألا تحوي وجبة الفطور على السكر لكي لا تعمدي الى رفع نسبة السكر في الدم كما ننصحك بشرب الشاي أو القهوة من دون سكر مع تناول القليل من الخبز مع الأجبان أو الألبان كما تختارين والقليل من الزيتون وابتعدي عن تناول أي مصدر للسكريات كما نبهناك أو العصير أو المربى لكي لا تشعري بنوبة تعب مفاجئة خلال اليوم. قللي من كمية الحليب لأنها صعبة الهضم وسهلة التخزين وتعيق لاحقاً هضم اللحم خلال اليوم.

 

كيف يمكن أن تحصلوا على ما يكفي من الصوديوم في نظام غذائكم؟

 

الطعام المناسب للغذاء

تناولي وجبة غذاء صحية ومغذية وسهلة الهضم في آن ولكن لا تتناوليها إلا بعد مضي 4 الى 6 ساعات من تناول الفطور واجعلي الغذاء مكوّناً من اللحم الأبيض أو الأحمر مع النشويات من دون خبز أو سلطة فيمكنك أن تأكلي المعكرونة باللحم والكسكس والبرغل، والنقانق، والدجاج...

 

وجبة العصر

هذه الوجبة مفيدة لبث الطاقة في الجسم وسد الجوع لحين موعد العشاء وهذه الوجبة تؤكل بعد 5 ساعات من موعد الغذاء. هذه الوجبة تتضمن الدهون النباتية أو مصادرها كالشوكولا الأسود واللوز والجوز والأفوكادو...أو حبة من الفواكه.

 

7 أنظمة غذائية مضرّة... لا يجب ان تتبعوها إطلاقاً!

 

طعام العشاء

من أصغر الوجبات في النظام الغذائي الصحي هو طعام العشاء ويمكن تناول الثمار البحرية أو الخضار المطهوة والنية أو المتبلة بالخل أو الحساء...